أنطونيو وكليوباترا» على المسرح البريطاني

رالف فاينز

 

لندن – الحياة 

سيــــؤدي المـــمثلان البريطانيان رالف فاينز وصوفي أوكونيدو مسرحية «أنطونيو وكليوباترا» ضمن أعمال الموسم المقبل للمسرح الوطني البريطاني. ويؤدي الممثلان المرشحان لجائزة الأوسكار (فاينز عن «المريض الإنكليزي» وأوكونيدو عن «أوتيل رواندا») دوري الشخصيتين الرئيسيتين في المسرحية التراجيدية الملحمية التي كتبها وليام شكسبير، وستعرض اعتباراً من أيلول (سبتمبر) 2018.

وستجسد أوكونيدو دور الملكة المصرية، بينما سيؤدي فاينز دور حبيبها الحاكم الروماني مارك أنطونيو.

وسيشارك كولن مورغان ورايس إيفانز وكاثرين باركنسون وأنديرا فارما في أعمال مسرحية ضمن الموسم المقبل للمسرح البريطاني. أما الممثلة البريطانية فانيسا كيربي التي أدت دور الأميرة مارغريت في مسلسل الدرامي «التاج»، فستلعب دور البطولة في نسخة مستحدثة من مسرحية «الآنسة جولي» للكاتب السويدي أوغست ستريندبرغ، والتي ستنتقل حوادثها إلى لندن الحديثة.

وأعلن «المسرح الوطني البريطاني» تنظيم جولة فنية في المدارس لعرض مسرحي لرواية «حادثة الكلب الغريبة ليلاً» التي ألفها الكاتب البريطاني مارك هادون. وأكد مسؤولو المسرح رغبتهم في تقديم مزيد من المسرحيات في المدارس خلال السنوات المقبلة.

واعتبر مدير الشؤون الفنية في «المسرح الوطني البريطاني» روفوس نوريس أن قلة الموارد في المدارس تمثل مشكلة كبيرة يجب التعامل معها كأولوية. وقال أن «التهميش الرهيب للفنون في المؤسسات التعليمية، والذي ينُمّ عن قصر نظر كبير يمثل تهديداً هائلاً للفن في هذا البلد»، مشيراً إلى وجود أدلة متزايدة على فوائد الفن التي تعود على الشباب وكذلك الفائدة الاقتصادية للبلد من الصناعات الإبداعية.

——————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمهرجان المسرح العربي الدورة 14 – بغداد – العدد الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *