مجلس الأمناء نحو رؤى جديدة ومتجددة (الجزء 2)/ بشرى عمور
مجلس الأمناء نحو رؤى جديدة ومتجددة (الجزء 1)/ بشرى عمور
فايق حميصـي رائد المسرح الإيمائي في لبنان تغريه الدراما أخيراً
“المسرح والفنون” تسعى لتطوير القطاع والارتقاء بالحراك السعودي
ألبير كامو.. مسرحي يحاصره العبث
احتفى العدد «43» من مجلة «المسرح» الشهرية (أبريل)، التي تصدرها دائرة الثقافة، بالمنجزات التي حققها المسرح الإماراتي في الفترة الماضية.
هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية تطلق برنامج “الإقامة المسرحية” في عسير
قبلي تستعيد مسرحها وفوزية بنمنصور مديرة جديدة لمركزها الدرامي.
رحل النهار” تكافؤ المبنى والمعنى .. قراءة في رمزية السياق العام للمسرحية! هايل علي المذابي
“رحل النهار” تكافؤ المبنى والمعنى .. قراءة في رمزية السياق العام للمسرحية! هايل علي المذابي مسرحية “رحل النهار” هي تكافؤ بين المبنى والمعنى (الشكل والمضمون) كأنه عناق حبيبين.. وبالإضافة إلى فصاحة المؤلف إسماعيل عبدالله وبلاغته وإمكانياته اللغوية، فإن النص حشدٌ من أعظم ما يمكن أن نجده في جميع العصور بدءً بالاقتباس والإحالات والتضمين البلاغي لآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية، وانتهاءً …
أكمل القراءة »