مجلس الأمناء نحو رؤى جديدة ومتجددة (الجزء 2)/ بشرى عمور

ا. د. سعد يوسف: الهيئة العربية للمسرح تسهر عى دعم وتطوير الحركة المسرحية العربية

د سامي الجمعان: أظن أن الهيئة العربية للمسرح جاهزة بأن تكون معنا ولنا

فتحي عبد الرحمن: وجب على كل مسرحي عربي المشاركة والدعم بإخلاص لاستمرار مشروع الهيئه العربية للمسرح

هايل علي المذابي: المسرح يقوم بدوره التنويري في صياغة الذائقة الفنية و تجديد المعارف الثقافيه

أعلنت الهيئة العربية للمسرح بتاريخ:11 مارس 2023 عن تشكيل مجلس الأمناء يتكون من رموز مسرحية عربية متنوعة المشارب راكمت خبرة وتجارب، ممارسة وتنظيرا..فلمدة سنتين ستتكثف جهودهم لتحقيق أهداف ايجابية لخدمة للمسرح العربي بكل تجلياته.

فكان لنا معهم هذا التواصل لتسليط الضوء على أفقهم نحو هذا التكليف:

لا يتوفر وصف.

ا. د. سعد يوسف ( مسرجي/ السودان)

في البدء التحية للمسرحيين العرب والشكر والتقدير لسمو الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة علي اختيارنا ضمن عضوية مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح ونرجو أن يوفقنا الله لتقديم الدعم اللازم لهذة الهيئة.

وعن الهيئة العربية للمسرح اقول انها دون منازع اهم مؤسسات المسرح في وطننا العربي وهي تضطلع بمهام دعم وتطوير الحركة المسرحية العربية في ظل ظروف بالغة التعقيد . فهي التي تعمل بجهد مقدر في مجالات المسرح المختلفة نظريا وعمليا فلامانتها العامة كل التقدير متمنيا أن تشهد الهيئه مرحلة جديده يقطف ثمارها المسرحيون في كافة أرجاء وطننا العربي“.

لا يتوفر وصف.

د سامي الجمعان (مسرحي / السعودية)
بدء الحديث يجب أولا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة د.سلطان بن محمد القاسمي واقدر له هذا الاختيار الذي حقيقة حملني وحمل زملائي في المجلس مسؤولية كبيره ومضاعفة بأن نكون علي قدر هذه المسؤولية في الانجاز والفعل وايضا في التفاعل مع كل ما تقدمة الهيئة للمجتمع المسرحي … في واقع الأمر اري ان هذا الاختيار اولا .. لم يات اعتباطا… هو من أجل أن تكون الهيئه مسؤولية جماعية في وطننا العربي..ونحن كمسرحيين عرب…من كل دولة تقريبا يمثلها واحد… لدينا بالتأكيد هذا الحماس وهذا الشغف بأن نكون علي قدر هذه المسؤولية وان نحمل لواء العمل الانجاز وان نقدم شيئا مغايرا ومخالفا للمسرحيين العرب.. أظن أن الهيئة العربية للمسرح جاهزة بأن تكون معنا ولنا وان تصنع من هذا المجلس قرارا وازنا وايضا في ذات الوقت أن تقدم للمسرحيين العرب انموذجا كيف يكون العمل الجماعي الهادف الي الانجاز ولا غير”.

لا يتوفر وصف.

فتحي عبد الرحمن (مسرحي /فلسطين)

الهيئة العربية للمسرح هي المؤسسة الأهم في المسرح العربي المعاصر لان تأسيسها وهدفها جاء بدوافع نبيله. بدوافع ثقافية… وبسعي جاد لإنعاش المسرح العربي وتوحيد جهود المسرحيين ودعم الإبداع والمبدعين وتجديد مسرح جديد ومتجدد ذلك من خلال برامج ومشاريع مهمة وكثيره وتبقي الأهداف الكبري بحاجه دائمه الي مراجعة ما سبق وتطوير البرامج الناجحة و المثمرة يبقي هدف الهيئة النظر باستمرار للمستقبل وتأثير العلوم المعاصرة و الاعلام علي الابداع المسرحي.

ولأن الهيىة توحد وتجمع وترغب جهود المسرحيين في الوطن العربي فإن الواجب يقتضي من كل مسرحي عربي المشاركة والدعم بإخلاص لاستمرار مشروع الهيئه العربية للمسرح…وتقديم الامتنان والتقدير لمن حمل الفكرة وحولها من حلم الي واقع سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة”.

لا يتوفر وصف.

هايل علي المذابي (مسرحي / اليمن)

بمناسبة القرار الفخم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظة الله الذي تقرر فيه أن أكون عضوا في مجلس الأمناء للهيئة العربية للمسرح يسعدني ويشرفني أن أتقدم بوافر التحايا وكل الاحترام والتقدير لسموة .. وان تبلغ تحاياي وشكري وتقديري للهيئة العربية للمسرح بيت كل المسرحيين العرب فود لا يقوى وتحايا لا تنضب للاستاذ القدير الأمين العام للهيئة…اسماعيل عبد الله و الدكتور يوسف عبدابي والفنان والمعلم القدير غنام صابر غنام الديناميو المحرك للهيئة..والاختان الأستاذة ريم الغصين والأستاذة امل الغصين والأستاذ حسن التميمي وكل فرد في الهيئة كل باسمه كما أهنا وابارك للأخوة الزملاء أعضاء المجلس المختارين من كل الدول العربية واتمني أن أكون اهلا لحمل هذة الأمانة و كفأ لتحمل هذه المسؤليه وان اكون خيرا مثمرا طيبا مباركا وكما يظن بي أهل للعون بما يرقي بالعمل المسرحي العربي من أجل تنمية حضارية للمجتمعات العربية عامة حيث يقوم المسرح بدوره التنويري في صياغة الذائقة الفنية و تجديد المعارف الثقافيه المتعلقة بالمسرح الذي يعتبر عاملا مهما من عوامل التقدم والتنمية وكذلك السعي من تعزيز وتطوير وتحديث ونماء المسرح والعمل علي اتساع رقعتة في البلاد العربية وتحقيق الأهداف التي رسمتها خطاها الهيئة العربية للمسرح منذ قرار انشائها وفقا لتلك الرؤية السامية واستلهاما للرسالة العظيمة لرائد المسرح العربي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حفظة الله ورسالتة العظيمة… نحن كبشر زائلون ويبقي المسرح ما بقيت الحياة… اخيرا لا انسي أن أهنأ الجميع بحلول شهر رمضان المبارك وكل عام والجميع بخير”.

شاهد أيضاً

وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف

        وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف …