هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية تطلق برنامج “الإقامة المسرحية” في عسير
قبلي تستعيد مسرحها وفوزية بنمنصور مديرة جديدة لمركزها الدرامي.
رحل النهار” تكافؤ المبنى والمعنى .. قراءة في رمزية السياق العام للمسرحية! هايل علي المذابي
“رحل النهار” تكافؤ المبنى والمعنى .. قراءة في رمزية السياق العام للمسرحية! هايل علي المذابي مسرحية “رحل النهار” هي تكافؤ بين المبنى والمعنى (الشكل والمضمون) كأنه عناق حبيبين.. وبالإضافة إلى فصاحة المؤلف إسماعيل عبدالله وبلاغته وإمكانياته اللغوية، فإن النص حشدٌ من أعظم ما يمكن أن نجده في جميع العصور بدءً بالاقتباس والإحالات والتضمين البلاغي لآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية، وانتهاءً …
أكمل القراءة »أوراق فنية – اليوم العالمي للمسرح وتفعيل المركز العراقي للمسرح – عبد العليم البناء
السمات المسرحية والتمسرح في الشعر الشعبي التهامي اليمني – حميد عقبي
الملتقى الوطني “المسرح والفرجة الشعبية في الجزائر من خلال كتابات الرحالة العرب والغربيين
رسالة اليوم العالمى للمسرح – الفنانة الكبيرة سميحة أيوب – مصر
في حوار شامل ومهم مع الكاتب إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح
الأراجوز وخيال الظل المصري والمسرح العربي في جامعة نوتردام
الأراجوز وخيال الظل المصري والمسرح العربي في جامعة نوتردام استضافت جامعة نوتردام بالولايات المتحدة ورشة لخيال الظل والأراجو المصري و محاضرة عن المسرح العربي . حيث قدم د نبيل بهجت ورشة لتدريب الطلاب والجمهور على تحريك وتصنيع دمى خيال الظل وتنفيذ عروضه وشمل التدريب تصميم الدمى والشاشة والإضاءة والمناظر وتناول أيضا مدارس التحريك والكتابة تاريخيا . وتناول …
أكمل القراءة »