تواصل ورشات التكوين المسرحي التربص الوطني الثالث قبلته عين الدفلى

استكمالا لإستراتيجية التكوين المسرحي الجديدة بالجزائر ، وحرصا على تثمين العطاء بحقل الفن الرابع ، أفادتنا مصادر مطّلعة من خلية المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم وعلى رأسهم الفنان ” لخضر بوزيد” الذي أطلعنا على تفاصيل الورشات التكوينية التي تتم بالتنسيق بين هيئة مهرجان مسرح الهواة بمستغانم ودار الثقافة ” الأمير عبد القادر” بولاية عين الدفلى وبمساهمة من تعاونية ” Praxis “من مليانة .

يعدّ هذا التربص الوطني الثالث والذي انطلقت فعالياته من 18 لتمتد الى غاية 22 من الشهر الجاري لسنة 2016 ،ليشمل التمثيل والإخراج ، السينوغرافيا والتعبير الجسماني ، وأغلب المتربصين الذين حجّوا الى دار الثقافة بعين الدفلى كانوا من الطلبة الجامعيين ، مع إشراف المؤطرين السادة ” صابر عيمون ” من سكيكدة ، ” سيد أحمد قارة” من عين
الدفلى ، ” بلعالم أحمد ” من مستغانم و ” بروان ريان ” .

وقد عرفت ورشات التكوين المسرحي بمختلف تخصصاته المذكورة آنفا مشاركة العديد من المهتمين باللعبة المسرحية من مختلف ربوع الوطن ، أين استقطب التربص مشاركين بالورشات من ولايات وهران ، الجزائر العاصمة ، بسكرة ، تلمسان ، تمنراست ، مستغانم في ورشة الإخراج والسينوغرافيا ، أما ورشة التمثيل التي أطرها الفنان ” بلعالم أحمد ” من مستغانم فقد ضمت ثلاثة مشاركين من ولاية بشار ، مع مشاركة كل من ولاية سطيف ، أدرار ، عين الدفلى ، مستغانم ، معسكر وسعيدة .

وتبقى الأبواب مفتوحة على مستوى دار الثقافة عين الدفلى للتقرب أكثر من هته الورشات ومنح الفرصة للمهتمين بالفن الرابع ، في انتظار استكمال باقي البرنامج والعمل على التنسيق الجاد على مستوى ربوع الوطن .

بقلم : عــبــاسيــة مـدوني – سـيـدي بـلـعـبـاس – الــجـزائــر

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *