انطلاق فعاليات مهرجان “دبا الحصن للمسرح الثنائي” بالشارقة

انطلقت مساء أمس الأربعاء فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي “الديودراما”، والذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك في الفترة من 27 فبراير وحتى 3 مارس المقبل.
ويشارك في المهرجان 5 عروض عربية حيث تقدم فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بمصر مسرحية “الرجال لهم رؤوس” من تأليف محمود دياب وإخراج سماح السعيد، فيما تشارك الإمارات من خلال فرقة مسرح خورفكان بمسرحية “ما زال الثلج يسقط” من تأليف وإخراج حافظ آمان، وهو عرض الافتتاح، كما تشارك فلسطين بالعرض المسرحي “المغتربان” التي تقدمها فرقة مسرح نعم، وهي معدة عن نص “المهاجرون” لسلافومير مروجك، أعدها جورج إبراهيم وأخرجها إيهاب زاهدة. وتشارك الكويت بالعرض المسرحي “الزبون الصعب” لفرقة المسرح الكويتي من تأليف ماكس رينيه وإخراج سعود القطان، أما عمان فتشارك بـ “تفاصيل الغياب” لفرقة الصحوة المسرحية، تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج سعيد أسعد عامر.
كما تعقب العروض المسرحية ندوات نقدية بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديمين ومنهم المخرج الجزائري عبد الناصر خلاف، والمخرج العراقي حازم كمال الدين، والممثل والمخرج العراقي فاروق صبري، والناقدة المصرية ضحى الورداني، والممثل والمخرج الإماراتي عبد الله مسعود.
 سمية أحمد
https://www.albawabhnews.com

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *