البيت الفني للمسرح يطلق برنامجه للاحتفال بشهر رمضان في القاهرة والأسكندرية

تنطلق في العاشرة مساء يوم 7 رمضان، برامج “البيت الفني للمسرح”، للاحتفال بالشهر الكريم، على جميع مسارحه بالقاهرة والإسكندرية

من جانبه، قال الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي إن الفرقة تشهد عرض “ظل ممدود” للكاتب عبد الرحيم كمال، وإخراج محمد الخولي، وبطولة: سوسن بدر، خالد الذهبي، بهاء ثروت، بالاشتراك مع فرقة الإنشاد الصوفي. ومن المقرر تقديمها لمدة 15 يوما على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

بينما قال الفنان والمنتج أحمد السيد مدير مسرح الطليعة إن الفرقة سوف تقدم خلال الشهر الكريم أمسية “على اسم مصر” عن قصيدة بالاسم نفسه للشاعر الراحل صلاح جاهين، وبطولة وإخراج الفنان محمود مسعود على قاعة صلاح عبد الصبور.

بينما يشهد المسرح الكبير تقديم عرض “سهراية” للمخرج أكرم مصطفى، وبطولة ياسر عزت ونيفين رفعت ونجوم مسرح الطليعة.

في سياق متصل، قال المخرج أسامة رءوف مدير مسرح الشباب إن الفرقة تقدم من إنتاجها العرض المسرحي “نعناع الجنينة” تأليف وإخراج شاذلي فرح، المقرر افتتاحه 10 من رمضان بقصر الأمير طاز، بجانب افتتاح العرض المسرحي “بس أنت مش شامم” بطولة فتحي عبد الوهاب، محمد عادل، وإخراج عبير لطفي على مسرح الجمهورية.

بالإضافة إلى المشاركة بعروض “شيكايرو” للمخرجة مروة رضوان و”قضية ظل الحمار” للمخرج محمد جبر، ضمن برنامج عروض رمضان التي ينفذها قطاع الإنتاج الثقافي بمركز الهناجر للفنون بالأوبرا.

وقال الفنان حسن يوسف مدير المسرح القومي للأطفال إن الفرقة تقدم أمسية “فتح مكة” على مسرح الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، بالإضافة إلى عدد من الندوات لجمهورها من الأطفال.

وقال الفنان محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس إن الفرقة تشارك في برامج رمضان بعدد من عروضها أهمها “الليلة الكبيرة”، الذي يقدم في عدة مسارح ومواقع ثقافية بالقاهرة.

وفي الإسكندرية، يواصل مسرح ليسيه الحرية التابع للبيت الفني للمسرح تقديم العرض المسرحي “الفانوس بقى صيني” للمخرج إسلام عبد الشفيع.

موقع: المسرح نيوز

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *