ورشات مسرحية في دبي

المصدر : العرب : نشر محمد سامي موقع الخشبة

تتوجه هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، بالدعوة إلى المهتمين بالتمثيل والإخراج المسرحي، لحضور ورش عمل متخصصة تأتي ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب في هذا العام، وذلك في الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر المقبل، على أن تعقد ورشة الإخراج في الفترة من 17 إلى 23 سبتمبر.

وستكون ورش التمثيل والإخراج المسرحي الورش الوحيدة التي تقيمها الهيئة في شهر سبتمبر المقبل، وستتولى الإشراف عليها الأكاديمية نبيلة حسن في مدينة دبي للإنتاج في مبنى “إن5”. وسيتم تنظيم جلسات عملية وأخرى نظرية طوال أيام الورش من الساعة الخامسة عصراً حتى التاسعة مساء، في حين يفتح باب التسجيل والمشاركة أمام 50 شخصاً من طلاب الجامعات الخاصة والحكومية وأعضاء المسارح الأهلية في الدولة، إضافة إلى المهتمين من الجمهور.

وقالت فاطمة الجلاف، رئيسة مهرجان دبي لمسرح الشباب، مديرة الفعاليات بالإنابة «نتوقع أن تنجح هذه الورشة في استقطاب عدد كبير من المشاركين، نظراً إلى أهمية المحاور التي تتناولها، وحاجة العاملين في التمثيل والإخراج المسرحي إلى تعزيز مهاراتهم في هذا الجانب»، مشيرة إلى أن ورش العمل تطرح نهجاً متكاملاً للمهتمين كافة بعالم المسرح.

وسيتناول أحد المحاور علاقة المخرج بالنص والممثل وعلاقتهما بعناصر المسرح المختلفة من ديكور وملابس وموسيقى وحركة الممثل والتشكيلات الحركية، بينما يركز محور آخر على كيفية استكشاف القدرة والتميز والتطبيق لدى الممثلين.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *