مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي تنطلق بسبعة عروض في نسختها الأولى / السعودية – ابراهيم الحارثي

 

 

اعتمدت اللجنة الثقافية بسوق عكاظ عروض الفرق المشاركة في مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي بنسختها الاولى التي ستنطلق في محافظة الطائف، في الثامن عشر من شهر شوال القادم.

جاء ذلك عقب انتهاء اللجنة المكلفة باختيار العروض المسرحية من متابعتها لجميع ملفات العروض المشاركة والبالغ عددها (12) عرضاً مسرحياً، جاءت من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية , فيما اختارت اللجنة سبعة عروض مسرحية للتنافس على جوائز المسابقة التي تقدر 200 ألف ريال سعودي .

جاءت السبعة عروض على النحو التالي مسرحية ( الحقيبة ) لنادي المسرح بجامعة الملك فيصل بالاحساء، مسرح ( ثقوب ) فرقة نادي طيبة المسرحي، مسرحية ( جنون بشر ) فرقة أرين المسرحية، مسرحية ( تشابك ) فرقة الوطن المسرحية الرياض، مسرحية ( غمام ) نادي المسرح بجامعة الملك خالد بأبها، مسرحية ( نعش ) نادي المسرح بجامعة الطائف، مسرحية ( أزيز الزوايا ) فرقة جمعية الثقافة والفنون بالدمام .

صرح عضو اللجنة الثقافية مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف رئيس لجنة الفنون بسوق عكاظ فيصل الخديدي أن لجنة المشاهدة حرصت على تطبيق كافة المعايير المسرحية لضمان جودة العروض المقدمة في مسابقة الإبداع المسرحي لسوق عكاظ في دورته الحادية عشر، كما اعتبر المسابقة فرصة لجميع الفرق المسرحية المشاركة للالتقاء وتقديم آخر نتاجها المسرحي أمام جمهور سوق عكاظ كما نوه الخديدي ان كل عروض مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي سوف تقام على مسرح قاعة فهد رده للفنون بجمعية الثقافة والفنون بالطائف .

الجدير بالذكر أن العروض المسرحية في مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي سوف تتنافس على مجموعة من الجوائز المالية في التأليف والإخراج والتمثيل وكذلك في المؤثرات الصوتية والإضاءة المسرحية بالإضافة إلى جائزة عكاظ الكبرى للإبداع المسرحي والبالغة مائة الف ريال لأفضل عرض مسرحي متكامل.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *