مجلس الأمناء نحو رؤى جديدة ومتجددة (الجزء 5)/ بشرى عمور

 

د معز المرابط: مجلس أمناء الهيئة الجديد مدعو الى تطوير الرؤى والتصورات والأفكار..

د. حبيب غلوم: نعدكم أن نعمل من اجل المسرح والمسرحيبن…

علي الفلاح: نسعى إلى تقديم خدمة ترقى بالمسرح العربي إلى مدارات العالمية..

أعلنت الهيئة العربية للمسرح بتاريخ:11 مارس 2023 عن تشكيل مجلس الأمناء يتكون من رموز مسرحية عربية متنوعة المشارب راكمت خبرة وتجارب، ممارسة وتنظيرا..فلمدة سنتين ستتكثف جهودهم لتحقيق أهداف ايجابية لخدمة للمسرح العربي بكل تجلياته.

فكان لنا معهم هذا التواصل لتسليط الضوء على أفقهم نحو هذا التكليف:

لا يتوفر وصف.

د معز المرابط (مسرحي /تونس)

نالني شرف عضوية مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح للسنتين القادمتين وأود بهذة المناسبة أن أرفع اسمى عبارات الاكبار والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظة الله على كل مجهوداته السامية لدعم الابداع المسرحي في الوطن العربي.

كما اغتنم الفرصة لأتوجة بخالص عبارات الشكر والتقدير للأستاذ اسماعيل عبد الله رئيس مجلس الأمناء والأمين العام للهيئة العربية للمسرح ولكافة أعضاء الهيئة على الرصيد الاعتباري الكبير والمنجز الهام الذي نجحت الهيئة العربية للمسرح في تحقيقه في السنوات الأخيرة، والذي يعد بحق مصدر فخر واعتزاز لكل المسرحيين العرب..

تحية من القلب لكافة الإخوة أعضاء مجلس الأمناء الموسع للهيئة مع تمنياتي لهم جميعا بالتوفيق والسداد .. نتطلع بكل ما نحمل من صدق وقدرة على البذل والعطاء وإيمان بالمهام النبيلة الموكولة للهيئة العربية للمسرح للمساهمة من خلال عضويتنا في مجلس الأمناء في مزيد من الارتقاء بالفعل المسرحي في بلداننا العربية، والعمل علي تطوير نشاطات ومشاريع الهيئة بما يدعم اشعاعها واشعاع المسرح العربي حتى يبقي رافدا حقيقيا للفن والإبداع في أوطاننا وركيزة أساسية لمزيد توثيق العلاقات واواصر الأخوة بين الأشقاء من المحيط الى الخليج.

عرف نشاط الهيئة العربية للمسرح تطورا بارزا في السنوات الأخيرة وهو ما يحملها مسؤوليات جسيمة للمرحلة المقبلة باعتبار المكانة الهامة التي صارت تحضى بها على الساحة المسرحية على المستويين الإقليمي والدولي ..

ومجلس أمناء الهيئة الجديد مدعو الى تطوير الرؤى والتصورات والأفكار الكفيلة بتأكيد هذا الدور الريادي حتي تكون تجارب المسرح العربي أكثر توهجا و اشراقا. وفق الله الجميع“.

لا يتوفر وصف.

د. حبيب غلوم (مسرحي/ الإمارات )
لا شك أن واقع المسرح العربي غير مرضي، ولكن بفضل الله وفي ظل رعاية سلطان الخير.. سلطان الثقافة والفنون، الله يحفظه،نحن بخير..كلنا بخير.. المسرحيين العرب جميعا بخير..
وهذا التكليف تشريف لنا جميعا..أعضاء مجلس الأمناء و نعاهد المسرح والمسرحيبن علي بذل كل جهودنا في سبيل الوصول بأهداف الهيئة التنويريه الي فضاء الابداع …ما تقوم به الهيئة العربية للمسرح من أنشطة علي مستوي التكوين والورش والابحاث وايضا الدراسات ومسابقات الكتابة المسرحية.. كل هذا طبعا.. اكيد. يدعم وجودنا ويدعم أن شاء الله خططنا التي ستوضع من اجل المسرح في الوطن العربي ..
طبعا هذه كلها تأتي برؤي وخطط استراتيجية للنهوض بالواقع الإبداعي علي مستوي هذا الوطن. ولا ننسي مهرجان المسرح العربي أيضا…الذي يقام سنويا ويتم تكريم رواد هذا المسرح أو البلد عل الأقل الذي يقام فيه هذا المهرجان…
نعدكم أن نعمل من اجل المسرح والمسرحيبن ..وفق اهداف نبيلة أن شاء الله…تلقي الضوء علي الجهود الإبداعية العربيه اينما كانت وترسم خارطة طريق لدعم الانتاجات التنويريه وايضا ضخ دماء جديده أن شاء الله في المسرح العربي نشكر صاحب السمو الله يحفظه ويطول في عمره علي عطاءاتة و نعده دائما أن شاء الله أن نكون عند حسن الظن“.
لا يتوفر وصف.

شاهد أيضاً

وفد الهيئة العربية للمسرح يقوم بزيارة عمل لسلطنة عُمان. إسماعيل عبد الله: الدورة الخامسة عشرة ستشهد تحديثات وبرامج مميزة، والعمانيون مستعدون لتقديم أبهى صورة لعمان.

      وفد الهيئة العربية للمسرح يقوم بزيارة عمل لسلطنة عُمان. إسماعيل عبد الله: …

This will close in 5 seconds