فرقتا (مسرح الخليج العربي) و(ميديا فورس) تحصدان جوائز المهرجان العربي لمسرح الطفل

 

فرقتا (مسرح الخليج العربي) و(ميديا فورس) تحصدان جوائز المهرجان العربي لمسرح الطفل

حصدت مسرحية (نافارا) لفرقة مسرح الخليج العربي ومسرحية (لوحة الزمن) لفرقة (ميديا فورس) جوائز المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته السادسة.
وكرم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب مساء الاحد فرقة مسرح الخليج العربي وفريق (ميديا فورس) في ختام المهرجان الذي اقيم على مسرح الدسمة.
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل الختام ان هذا المهرجان يعتبر من المهرجانات “المميزة” في الوطن العربي لما يقدمه للطفل من محتوى فني وثقافي في قالب ابداعي مرح يتناسب مع مستواه العمري والفكري.
وهنأ اعضاء الفرقتين الفائزتين لحصولهم على جوائز المهرجان متمنيا لهم دوام التميز والابداع.
واختارت لجنة تحكيم العروض المسرحية للمهرجان التي ترأسها المخرج والفنان حسين المفيدي وضمت في عضويتها الدكتور موسى آرتي والفنان أحمد الحليل والشاعر أحمد الشرقاوي والفنانة شهد العميري الفرق الفائزة بناء على معايير فنية خاصة حيث خصصت للمهرجان اربع جوائز الا انه تم منح جائزتين فقط للفرقتين المذكورتين وحجبت الجائزتان الاخريان لعدم تقيد بقية العروض بالمضمون العام لمسرح الطفل.
وكان المهرجان قد افتتح في ال16 من ابريل الجاري برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري فيما كان شخصية المهرجان لهذا العام الفنان القدير عبد الرحمن العقل.
وتنافست في هذه الدورة مجموعة من العروض المسرحية هي (مملكة الأسود) لفرقة تياترو وهي من تأليف ابراهيم نيروز وإخراج شملان النصار و(مسرحية أماني) لمجموعة السلام الإعلامية وهي من تأليف نصار النصار وإخراج عبد الله المسلم وبطولة عبد الله الرميان و(لوحة الزمن) لشركة (ميديا فورس) من تأليف عثمان الشطي وإخراج عبد الرحمن الهزيم وبطولة ملك ابو زيد ومحمد عبد الرزاق.
كما شاركت فرقة المسرح العربي بمسرحية (نافارا) وهي من تأليف عبد الله الرومي وإخراج فهد الأحمد وبطولة أحمد الناصر وسعاد الحسيني وعلي الرشيدي وفرقة مسرح بغداد من العراق بمسرحية (الأيفون القصير) وهي من تأليف قحطان زعير وإخراج علاء قحطان وبطولة أياد الطائي وأحمد الصالح وياسر قاسم.
وشهد المهرجان مجموعة من الفعاليات منها معرض فني للرسوم الكرتونية وملصقات الأعمال المسرحية وغيرها والتي شاركت فيه ندين جمال كذلك كانت هناك ورشة ( تصميم وتنفيذ دمى القفاز ) للدكتورة خلود الرشيدي ومحاضرة للدكتورة جميلة مصطفى الزقاي من الجزائر. (النهاية) ش ه د / ف ش

 

كونا

https://www.kuna.net.kw/

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *