عين- مسرحية ” خفيف الروح” على خشبة مؤسسة العويس الخميس المقبل – الامارات

 

 مسرحية ” خفيف الروح” على خشبة مؤسسة العويس الخميس المقبل

ضمن توجهها الداعم للمسرح المحلي، وبالتعاون مع مسرح دبي الأهلي، تستضيف مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عرضاً لمسرحية «خفيف الروح»، تأليف وإخراج جمال مطر، وذلك على مسرح المؤسسة في شارع الرقة بدبي الساعة السابعة والنصف مساء يوم الخميس الموافق 9 مارس 2017.

وتحكي المسرحية عن الصراع بين الحركة والثبات، والبحث عن حياة أجمل بدل الوقوف في نفس المكان، والبحث عن الأحلام والطموح والأماني، والصراع بين الرضى بالقليل والقناعة الزائفة التي تجعل الإنسان أسيراً لخوفه من المجهول. ويلعب فيها الفنان جمال السميطي دور شخصية ماسح الأحذية، وطلال محمود دور حارس البنك.

والجدير بالذكر أن جمال مطر مؤلف ومخرج مسرحي من مواليد 1963، ومقدم ومعد برامج في تلفزيون دبي سابقاً، قدم العديد من البرامج الحوارية الناجحة طوال عشر سنوات مع تلفزيون دبي، وعمل محرراً في القسم الثقافي بجريدة البيان، ومعد ومقدم برامج في إذاعة نور دبي، ومن أهم الأعمال المسرحية التي ألفها وأخرجها: (قبر الولي، غاب القطو، راعي البوم عبرني، حلم السعادة، عنتر وعبلة، جميلة، دار الهوا دار، بياض الثلج، قدري غاب عنى ورحل). وحصل على العديد من الجوائز في الإخراج والتأليف.

هذا وكانت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية قد انتهجت دعم العروض المسرحية المحلية، تعزيزاً لدور المسرح في نهضة المجتمع، إذ قدمت عروضاً لمسرحيات عدة، مثل، «الحلاج وحيداً»، و«بهلول»، و«بايتة»، و«صهيل الطين»، وغيرها من المسرحيات التي لاقت صدى واسعاً في الإمارات.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *