(عين) فنانون عراقيين وعرب واجانب في كربلاء يفتتحون مهرجان الحسيني الصغير الثاني لمسرح الطفل – العراق

افتتح قسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية في العتبة الحسينية المقدسة مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل بنسخته الثانية تحت شعار (بنهج الحسين “عليه السلام” نبني الاجيال).

وكما يستعد نخبة من فناني العراق للمشاركة في المهرجان على مدار ثلاثة ايام متواصلة، بعرض تسعة اعمال مسرحية صباحية ومسائية من ست محافظات هي كل من كربلاء والنجف و بغداد و البصرة والمثنى وذي قار.

ووضعت ادارة المهرجان لجنة تحكيميه مؤلفة من اكاديميين ومسرحيين عراقيين وعرب، والتي وقع على عاتقها تقسيم الجوائز بحسب افضل عمل متكامل وافضل سينوغرافيا وافضل ممثل وافضل ممثلة وافضل نص بالاضافة الى افضل اخراج وافضل مؤثرات صوتية.

وسبق وأن تم اختيار الاعمال المشاركة من قبل لجنة تقيم النصوص التي تم تشكيلها من قبل اكاديميين مسرحيين من دول عربية.

ويعد مهرجان مسرح الحسيني الصغير هو الاول من نوعه في العراق والوطن العربي اذ يتناول القضية الحسينية بابعادها الانسانية وايصالها الى الطفل عن طريق المسرح.

وشهد المهرجان حضور واسع من الأكاديميين والممثلين عراقيين وعرب واجانب، واعلاميين ونقاد وباحثين، بالإضافة الى حضور شخصيات رسمية عراقية وعربية، كما وحضر حفل الافتتاح السيد سعد البناء ممثلا عن العتبة المقدسة والاستاذ علي كمونه ممثلا عن الامم المتحدة والمهندس نصيف الخطابي رئيس مجلس محافظة كربلاء، فضلا عن حضور مدارس العتبة الحسينية لرعاية الايتام مدرسة السيدة رقية للبنات ومدرسة علي الاصغر للبنين
ومن المؤمل ستقام على هامش المهرجان ورشات فنية بخصوص كتابة النص المسرحي والاخراج و التمثيل وسيحاضر فيها مجموعة من اساتذة المسرح العربي.

—————————–
المصدر :مجلة الفنون المسرحية – احمد القاضي – وكالة نون الخبرية

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *