عين على المسرح العربي – افتتاح مسرحية “30 فبراير” على مسرح الهوسابير ـ مصر

يُفتتح اليوم  على مسرح العرض المسرحي الكوميدي “30 فبراير” تأليف مصطفي سعد و إخراج هشام السنباطي ويستمر لمدة أسبوع متواصل على مسرح الهوسابير برمسيس .. ويقوم ببطوله العرض أيمن الشيوي رئيس قسم التمثيل التمثيل بأكاديمية الفنون ومجموعة من شباب ستوديو النجوم الذي يرأسه المخرج هشام السنباطي والإعلامية أروى قدورة والذي يهدف إلي اكتشاف وتنمية المواهب الشابة من خلال الورش والتدريبات المختلفة على إيدى متخصصون ، وإشراكها في عروض مسرحية وأعمال فنية يشارك بها معهم مجموعة من النجوم وأصحاب الخبرة الفنية.

و المسرحية تتناول قضيتي الحرية والانتماء، وتناقش في قالب كوميدي ساخر فكرة حرية الفرد في اختيار معتقداته وأفكاره السياسية مع أهمية انتماء الفرد لأفكاره ومعتقداته وضرورة اتساق فكره مع تلك المعتقدات، وذلك من خلال شاب يُعالج عند طبيب نفسي، و يصطحب الشاب الطبيب في رحلة علاجية طويلة تمتد على مدار شهور لفك العديد من الألغاز التي يمر بها الشاب ولا يجد لها تفسير منطقي.

والعرض إعداد موسيقي د.محمد عبد العزيز ، وتعبير حركي طارق السباعي ،  ويساعد في الإخراج أسماء شعراوي و اوسه فارس وشيماء السايس وعبده جلال ، و يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من المواهب الشابة الصاعدة و منهم حامد محسن ، لوءى إدريس ، عبده اسكندر ، محمد عادل يس ، ناريمان عبدون ، رنا رافت ، أيمن فخري ، نادية حسن ، جيجي رأفت ، آلاء محمد ، كريم عطية ، احمد دراز ، الأمير بدران ، فادي كامل ، أحمد مجدي ، محمود ايمن ، على صبري ، اسلام محمد ، هشام محمد ، محمد اشرف ، اسلام طارق ،

جدير بالذكر أن العرض سوف يستمر تقديمه خلال شهري مارس وأبريل في عدة ليالي أخرى سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

عن: أ ش أ (مجلة الفرجة)

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *