( عين ) عرض سعودي يحصد خمس جوائز بمهرجان فلادلفيا الجامعي – السعودية

image

 

فازت مسرحية (ثلاثة اثنان) من جامعة جازان في المملكة العربية السعودية بأفضل عرض مسرحي متكامل، في ختام فعاليات مهرجان مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي في الدورة الثانية عشرة.
واعلنت لجنة التحكيم التي ترأستها الفنانة عبير عيسى جوائز المهرجان في الحفل الذي اقيم مساء أمس برعاية رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم.
وحصل المخرج فتحي عبدالرحمن على جائزة افضل اخراج عن مسرحية بيت برناردا البا من جامعة بيرزيت من فلسطين، مناصفة مع المخرج احمد كاملي عن مسرحية ثلاثة اثنان من جامعة جازان من السعودية، فيما منحت جائزة أفضل نص مسرحي مناصفة بين مسرحية الجهة الخامسة لفراس زقطان من جامعة فيلادلفيا ومسرحية اضغاث احلام لسعيد سعادة من جامعة النجاح في فلسطين.
وفازت مسرحية كلام نواعم من الجامعة الاردنية مناصفة مع المسرحية التونسية الصفعة من المركز الثقافي التونسي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، فيما منحت جائزة المهرجان الخاصة لمسرحية الحجاج التابعة لمركز هضاب سطيف من الجزائر.
ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل ممثل دور أول مناصفة لكل من نورالدين دولة عن مسرحية اضغاث احلام من جامعة النجاح، واحمد يعقوب عن مسرحية ثلاثة اثنان من جامعة جازان، وجائزة أفضل ممثلة دور أول لنور ياسين من جامعة الزرقاء، وجائزة أفضل ممثل دور ثان مناصفة بين ياسين الروسان عن مسرحية مواطن 4 اصغار من جامعة الزرقاء، وكريم الشرع عن مسرحية هواجس من جامعة اليرموك، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان مناصفة بين مرح ياسين عن مسرحية بيت برناردا البا من جامعة بيرزيت، وليان كوساية عن مسرحية دم الحنة من جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا.
كما منحت لجنة التحكيم جوائز لأفضل إضاءة لمسرحية ثلاثة اثنان من المملكة العربية السعودية، وأفضل أزياء مناصفة بين مسرحية بيت بيرناردا، وهواجس من جامعة اليرموك، وأفضل مكياج لمسرحية بيت برناردا البا، وأفضل موسيقى لمسرحية الجهة الخامسة من جامعة فيلادلفيا، وأفضل سينوغرافيا لمسرحية ثلاثة اثنان من السعودية، وافضل ديكور لمسرحية بيت برناردا البا.
وأكد عميد شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا الدكتور مصطفى الجلابنة أهمية المهرجان في زيادة التعارف وتعميق الوعي بين الشباب العربي في مختلف الجامعات، خاصة ان المسرح يلعب دورا تنويريا في مختلف القضايا وله الدور الايجابي في زيادة الوعي بين الطلبة.
وكرم المهرجان الفنان غنام غنام لاختياره شخصية المهرجان نظرا لإسهاماته الكبيرة من في مجال المسرح الاردني والعربي وتأسيسه للعديد من الفرق المسرحية، فيما قدمت على هامش المهرجان ورشة مسرحية بإشراف زيد خليل مصطفى، وندوات تقييمية لكل عرض مسرحي

 

فانا – عمان

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *