(عين) انطلاق الدورة الثانية لمهرجان “المونودراما” بالمغرب

انطلقت أمس فعاليات الدورة الثانية لمهرجان المسرح الفردي “مونودراما” في مدينة الناظور المغربية، تحت شعار “المسرح الفردي بين قوة البوح وأحادية الصوت”، بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، والتي تنظمها جمعية جسور للبحث في الثقافة والفنون بدعم من مندوبية وزارة الثقافة.
وقال جميل حمداوي، رئيس جمعية جسور، إن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة يكمن أساسا في التعريف بالمسرح الفردي (مونودراما)، وتقريب هذا النوع من المسرح من الجمهور، والمساهمة بالتالي في تحقيق التنمية الثقافية، معربا عن أمله في إعطاء هذا المهرجان بعدا دوليا في المستقبل.
ويتضمن برنامج هذه الدورة جلستين نقديتين حول “المسرح الفردي في المغرب.. الحصيلة والمكونات” و”المسرح الفردي من الحكي إلى صناعة الفرجة”، ورشتين تكوينيتين في الإلقاء المسرحي، وعروضا مسرحية منها “رقوارب” لعبد الحق الأعرج، و”الطيكوك” لعبد الحق الزروالي، ومسرحية بالأمازيغية بعنوان ” أو سويفون – التالي” للطيب معاش.
وستكون هذه الدورة التي سميت دورة” المسكيني الصغير”، مناسبة كذلك لفرق مسرحية لتقديم أعمالها، على غرار “مذكرات حمان” لفرقة “جذور”، و”بغيت بلادي” لفرقة “بسمة”، و”يوميات مسحوق” لفرقة “لبلاد”.

إيناس حمدي

https://www.albawabhnews.com

 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *