(عين)”جوال”سلام يبهر الحاضرين ويحاكي واقعنا اليوم/اليمن

 

 

“جوال”سلام يبهر الحاضرين ويحاكي واقعنا اليوم

ها

ضمن عروض المهرجان الوطني للمسرح بعدن وفي أجواء مفعمة بالحماس والتفاعل عرضت مسرحية (الجوال) للمخرج ياسر سلام على مسرح حافون.
تدور أحداث المسرحية حول واقع العرب اليوم والذي يمتد من أيام الحروب الصليبية وصراعاتنا مع دول الغرب والدول العظمى التي تريد استثمار الوطن العربي واستغلاله ونهب كل خيراته عن طريق أبناءه وذلك من خلال الاتفاقات والبرتوكولات التي تحدث بينهم وتنتهي بتسليم العرب لأرضهم أو جزء منها وحتى يمكن أن يصل بهم الحال بالاقتتال من أجل الحصول على الثروة والمال والمناصب والتخلي عن الوطنية والعروبة التي مع الأسف أصبح هذا واقعها اليوم.
المسرحية من تأليف ابراهيم الشاش ومن إخراج ياسر سلام وبطولة الممثل عمر مكرم في دور (مسعود) ومحمد ناجي بن بريك دور (المستثمر) ومشاركة مخرج العمل في البطولة في دور (مروان) ليجسدوا أدوارهم في قمة الروعة والتمكن على خشبة المسرح وقد ظهرت العديد من المشاهد التي تحوي إيقاعا دراميا وحركة وموسيقى تعبيرية وتمكنوا من تسلسل أحداث المسرحية بتألق وبساطة لفتت انتباه الحاضرين ليوصلوا فكرتهم للجمهور الذي كان حاضرا بكثافة اليوم وصفق لهم بحرارة في نهاية المسرحية.
وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي وعبد الخالق سيف مدير عام مكتب الثقافة بتعز كانوا حاضرين اليوم وقدموا مع الوفد الذي وصل من محافظة تعز المشارك في مسرحية ميس والذي يضم عدد من الممثلين والفنيين والمخرج والمؤلف والمشرفين.
وستعرض مسرحية ميس بتاريخ 18 ديسمبر في عروض المهرجان الوطني للمسرح عدن الذي يقام بتنظيم من الهيئة العربية للمسرح ووزارة الثقافة والذي سيستمر لتاريخ 20 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

المهرجان الأول للمونودراما في اليمن

المهرجان الأول للمونودراما في اليمن كتب: طاهر الزهيري أقيم خلال ثلاثة  هذه أيام على خشبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *