سلماوي : أثق في قدرة شباب الصعيد على صناعة الدهشة التي تحرك الجمود

احمد مصطفى – مجلة الفنون المسرحية 
قال الكاتب الكبير محمد سلماوي رئيس مهرجان الصعيد المسرحي الثالث ونائب رئيس مجلس ادارة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية إنه على ثقة من قدرة شباب الصعيد على صناعة الدهشة التي تحرك السكون والجمود والموت وهي الرسالة التي يدعمها المهرجان من أجل تعزيز تعدد الأفكار والبحث عن الشباب المبدع ودعم طموحه نحو التجريب والتغيير وحرية  التعبير.
أضاف محمد سلماوي إن الابداع لا يرتبط بمنطقة جغرافية ولكن فرص اكتشافه ضعيفة في الصعيد، وهذا السبب الرئيسي لتواجد جمعية اصدقاء أحمد بهاء الدين في الصعيد وحرصها على نقل العديد من أنشطتها وفعالياتها لمحافظات الصعيد، لأنها تدرك خطورة ما يحدث.
قائلاً “لكن هذا لا يعني أن جهود الجمعية كافية لأنها في النهاية مؤسسة محدودة الموارد والامكانيات وإنما هي بمثابة توجيه رسالة تجاه خطورة فقدان الثروة البشرية، بل ومن المؤكد أنه يوميًا يموت عشرات المبدعين أمثال طه حسين والعقاد وبهاء الدين دون أن يكتشفهم أحد أو يراهم أحد أو يعاونهم أحد وهي الخسارة الأعظم للوطن.
أوضح سلماوى أن مهرجان الصعيد المسرحي الثالث وهو يقصر مشاركاته على شباب المسرح الحر بالصعيد يسعى لأن يتيح الفرصة بشكل أكبر لمن لا يجدها مشيرًا في ذات الصدد إلى أنه على ثقة من تعدد الافكار والرؤى لدى شباب الصعيد المهمش ومراهنًا على أن لديهم رسائل خاصة للتعبير عن الذات، وعن واقعهم وواقع الوطن.
يذكر أن مهرجان الصعيد المسرحي الثالث تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة وبرعاية محافظة أسيوط في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر، حيث تقام فعالياته على قصر ثقافة أسيوط بمشاركة 9 فرق مسرحية تمثل 7 محافظات في صعيد مصر، وهي الفرق التي تأهلت من بين 28 فرقة منافسة ومستوفية للشروط.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *