انطلاق أيام بيت الزبير المسرحية في بيت الزبير.. اليوم

انطلاق أيام بيت الزأنهى مختبر المسرح التابع لبيت الزبير التجهيزات الفنية والإدارية كافّة لاستضافة أول مهرجان مسرحي دائري في السلطنة والذي سينطلق في بيت الزبير اليوم ويستمر لغاية 2 مايو المقبل بمشاركة ست فرق مسرحية معتمدة، وهي: فرق الصحوة، والفن الحديث، والرستاق، والدن للثقافة والفن، وتواصل، بالإضافة لفرقة وطن.وتشكلت لجنة التحكيم من الفنان والمخرج المصري خالد جلال بمعيّة المخرج عبدالله الفارسي والفنان والمخرج حسين العلوي من السلطنة.

ويتنافس المشاركون في هذا المهرجان على جوائز أفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سينوغرافيا وأفضل نص وأفضل إخراج، إضافة للجائزة الكبرى جائزة بيت الزبير لأفضل عرض مسرحي.

وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها في السلطنة، وذلك بإقامة مهرجان مسرحي للمسرح الدائري، والذي تقدم فيه العروض خارج إطار الخط المسرحي المألوف من حيث متعة العروض والديكورات والمحتوى وغيرها من عناصر العمل المسرحي.

وكان مختبر المسرح قد أعلن في شهر يناير الفائت عن اشتراطات التقدم للمهرجان، الذي تأهلت له الفرق المذكورة بجدارة واستحقاق.

http://shabiba.com

 

المحكم عبدالله الفارسي

 

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *