الكاف: تخمة مسرحية في اوّل ايام “24ساعة مسرح”

يلتقي جمهور المسرح يوم الاحد 30افريل مع مجموعة من افضل العروض المسرحية الناقدة

والمشاكسة ضمن فعاليات تظاهرة “24ساعة مسرح”.

تنطلق العروض في العاشرة صباحا بمسرحية “تائهون” اخراج نزار السعيدي في قاعة المنصف السويسي بمركز الفنون الركحية الكاف، “تائهون” عمل يعالج موضوع الجريمة ويقدمها الى الجمهور بفرجة مسرحية مختلفة، وتحتضن القاعة ذاتها في الثانية والنصف ظهرا مسرحية “شوق” اخراج حاتم دربال والمسرحية تعالج المشاكل النفسية وتأثيرها على تركيبة العائلة.

ويقدم مركز الفنون الركحية بجندوبة عرضه “بين الحروف” في قاعة نور الدين بن عزيزة بالمركز وتنطلق مع منتصف النهار وعشرين دقيقة، اما في الثالثة والنصف ظهرا فيكون الموعد مع مسرحية “انا الملك” اخراج معز حمزة والمسرحية تنقل للجمهور صراع الموت والحياة والسلطة والضعف منذ التاريخ القديم الى اليوم.

واخر العروض بمركز الفنون الركحية يكون بقاعة محمد بن عثمان في الواحدة والنصف ظهرا ومسرحية “عشاء الكلاب” اخراج يوسف مارس والعمل يحمل الجمهور الى جرائم الانظمة الاستبدادية.

تتوزع العروض المسرحية على اغلب الفضاءات الثقافية بولاية الكاف، تحتضن دار الثقافة الساقية مسرحية “دار جدي” لجمعية كبلوط للثقافة والفنون سوق الاهراس الجزائر في الثانية والنصف ظهرا.

ودار الثقافة الدهماني تقدم لروادها مسرحية “قصر الحكايات” لشركة فاصل للانتاج بالمنستير في الثالثة ظهرا.

كما تقدم دار الثقافة قلعة سنان مسرحية “جا يكحلها عماها” لجمعية بودرقة للمسرح ولاية البيض الجزائر في الثالثة والنصف ظهرا.

واخر عروض الاحد 30افريل يكون بدار المسنين ولقاء مع عرض موسيقي “فرحة” لعادل مبروك.

https://ar.lemaghreb.tn/

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …