“الساعة ٧” عرض مسرحي يحاكي رحلة الإنسان في مسرح شمس

 

الغد- قامت مؤسسة آرت فيجن ضمن برنامجها الانتاجي “ثيادونس” بإنتاج عرض مسرحي نتاج ورشات تدريبية تم تقديمها للشباب على مدار عشرون يوماً وكتابة فكرة وحوار المسرحية بشكل تشاركي مع المشاركين حيث سُّمي العرض ب”الساعة ٧” نسبةً الى ان أحداث المسرحية تدور في الساعة السابعة ، حيث ان مجموعة من الاشخاص يتعرضون لمجموعة من الاختبارات النفسية تهدف الى ايقاظ الجانب الانساني فيهم ليتفاجئوا عندما يخرجون من المكان بمدبر العملية والمسبب في ادخالهم الى هذه الدوامة.

وعُرضت مسرحية “الساعة ٧” يوم الخميس الماضي  الساعة السابعة مساءً ، حيث ان عدد كبير من رواد المسرح في الاردن قد قدموا لحضور العرض ولاقت إعجابهم. اخراج العرض: وسيم البدو ، صبا ناصر ، سليم عصفور. تنسيق الحوارات : سليم جمول. الموسيقى والتلحين : عبدالهادي الركب ، Swish Studio.

يشار إلى أن آرت فيجن (الأردن): هي منظمة فنية ناشئة تأسست في 2020, حيث نعمل على تنمية مهارات الأفراد في مجالات فنية مختلفة، بما في ذلك المسرح والرقص والموسيقى ، وتهتم آرت فيجن في توصيل الفن للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه. كما نؤمن بضرورة اتخاذ إجراءات لرفع مستوى الوعي الفني العام الذي يواجه نقصًا في الأماكن والموارد والمدربين لممارسته في مجتمعنا اليوم وإحداث تغيير ملموس في حياة الآخرين, ونعمل على خلق مساحة حرة للفئات المستفيدة للتعبير عن أنفسهم ولإنتاج عروض فنية وتصويرها وعرضها في أماكن مختلفة تحت إشراف وإخراج الفنانون المؤسسون. كما أننا نعمل في آرت فيجن ضمن مسارين رئيسيين , المسار التعليمي والمسار الانتاجي , يندرج تحت كل مسار برامج مختلفة.

· حول مشروع TheaDonce:
نفذت آرت فيجن مشروعها الأول بتاريخ 14/10/2021 بعنوان “الساعة 7” مع مجموعة من المشاركين الشباب خلال عشرين يوم عمل ضمن برنامج “ثيادونس” وهو أحد البرامج التي تندرج تحت المسار الانتاجي, حيث نعمل في هذا البرنامج على انتاج عرض مسرحي يشمل التمثيل والرقص والغناء بشكل تشاركي مع المشاركين.
تم إنتاج هذا العمل بإخراج الفنانون المؤسسون: صبا ناصر, وسيم البدو, وسليم عصفور.
التصوير والمونتاج: محمد جرادات , تلحين الأغاني: عبدالهادي الركب ، Swish Studio. , الإضاءة: ماهر جريان , تصميم واداة المؤثرات الصوتية: أيمن أبو جراد, مديرة خشبة: سجى ناصر , المسرح: مسرح الشمس – العبدلي.
الممثلين المشاركين: شاهين حيمور ، سليم جمول ، اعتدال مقدادي ، تالا شحاتيت ، عبدالله خليل ، سارة سعيد ، محمد زعارير ، اسراء المغربي ، سيف الكردي ، احمد عرابي.
تم إنجاز هذا الإنتاج بدعم وشراكات من مؤسسات المجتمع المدني “مسرح الشمس، مساحة ليوان ، Swish Studio ، مساحة ليوان ،ستوديو 8.

الصفحة الرئيسية

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …