ست جوائز للأردن في ختام مهرجان عشيات طقوس المسرحية 11 / رياض أبو زايدة

نشر / محمد سامي موقع الخشبة

حصد الأردن 6 جوائز من أصل 8 في ختام مهرجان عشيات طقوس المسرحية الذي تنظمه فرقة طقوس المسرحية والذي شارك به (9) دول عربية، واختتمت فعاليات دورته الـ 11 في المركز الثقافي الملكي مساء الخميس 28/6/2018.
فقد حصلت مسرحية “هاملت بعد حين” للمخرج زيد خليل على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، ونالت الفنانة جولييت عواد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية” قالب كيك”، كما حصلت المخرجة مجد القصص على جائزة أفضل إخراج عن نفس المسرحية.
وتقاسم عمران العنوز جائزة أفضل ممثل مع زميله إدريس الجراح عن دورهما في مسرحية “محاكمة زنوبيا”، التي حصلت أيضا جائزة أفضل موسيقى لعبد العزيز مطرية، وأفضل سينوغرافيا مناصفة مع مسرحية “شريط كراب واللعبة في انتظار غودو” من مصر.
وقررت لجنة التحكيم منح جائزتها الخاصة للممثل السعودي أنس حكمي عن دوره في مسرحية “صفحة أولى”، التي حصلت أيضا على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبها علي الخبراني.
وأوصت لجنة تحكيم المهرجان في تقريرها بالتركيز على الورش المسرحية المصاحبة لعروض المهرجان، والتأكيد على محور الندوات لتعزيز الفعل النقدي، والتركيز على الأدوار النسائية ومنحها مساحة في العروض المتنافسة، والمحافظة على تكريس الجانب الطقسي في المهرجان، والاهتمام بضوابط اللغة العربية والمحافظة عليها من قبل المشاركين في العروض المسرحية.
وفي نهاية حفل الختام الذي اشتمل على كلمات لمدير المهرجان الدكتور فراس الريموني، ونقيب الفنانين حسين الخطيب، والوفود المشاركة، سلّم مندوب وزيرة الثقافة، مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة الجوائز على الفائزين، والشهادات التقديرية على أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، ولجنة التحكيم.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *