أخبار عاجلة

وفد الهيئة العربية للمسرح يقوم بزيارة عمل لسلطنة عُمان. إسماعيل عبد الله: الدورة الخامسة عشرة ستشهد تحديثات وبرامج مميزة، والعمانيون مستعدون لتقديم أبهى صورة لعمان.

 

 

 

وفد الهيئة العربية للمسرح يقوم بزيارة عمل لسلطنة عُمان.

إسماعيل عبد الله: الدورة الخامسة عشرة ستشهد تحديثات وبرامج مميزة، والعمانيون مستعدون لتقديم أبهى صورة لعمان.

قام الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله يرافقه مدير الإدارة العامة ناصر آل علي ومدير التدريب والـتأهيل والمسرح المدرسي غنام غنام بزيارة إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان، وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بتنظيم الدورة 15 من مهرجان المسرح العربي، والتي ستنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان والجمعية العمانية للمسرح.

وفي إطار زيارة العمل هذه التقى الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والوفد المرافق وكيل الثقافة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي، وحضر اللقاء مدير عام مساعد الفنون في الوزارة الأستاذ ابراهيم بني عرابة، ورئيس الجمعية العمانية للمسرح الفنان عماد الشنفري، وعدد من المعنيين من الطرفين.

وقد رحب سعادة وكيل الثقافة بتنظيم الهيئة مهرجانها الهام في سلطنة عُمان التي تتوق لهذا الاحتضان، مثمناً جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح في خدمة الثقافة عامة والمسرح على وجه خاص.

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح نقل لسعادته وللمسرحيين العمانيين تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وكذلك مباركته الكريمة لتنظيم الدورة 15 من المهرجان في مسقط، حيث سيعمل الجميع على تحقيق دورة مميزة تليق بجهود وطموح المسرحيين في السلطنة وكذلك تحقق التقدم للأمام في خدمة المسرح العربي الذي تعمل الهيئة من أجله.

هذا وقد أبدى سعادة وكيل الثقافة استعداد الوزارة والمسؤولين في سلطنة عمان لتوفير كل السبل الكفيلة بإنجاح المهرجان ليكون درة في عقد دوراته.

من الجدير بالذكر أن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والوفد المرافق قد التقى الأستاذ أبراهيم بني عرابة مدير عام مساعد الفنون ولفيفاً من المساعدين بحضور رئيس الجمعية العمانية للمسرح، حيث تم تدارس كل الخطوط الأساسية التي ستكفل تنظيم دورة لها طابعها الخاص، حيث يتكاتف المسؤولون في عُمان والمسرحيون وكافة الأطياف الثقافية من أجل ذلك.

هذا وقد قام وفد الهيئة العربية للمسرح رفقة مجموعة عمل من الجمعية العمانية للمسرح بتفقد المرافق المسرحية والفندقية ووضع الملامح الأساسية للبرامج وآليات العمل لضمان حسن تنظيم هذه الدورة، وعقد الجانبان اجتماعات متصلة ومشاورات معمقة في هذا الصدد.

الأمين العام إسماعيل عبد الله صرح في ختام هذه الزيارة بقوله:

لقد لمسنا الروح العالية والإيجابية والاستعداد الكبير من سعادة وكيل الثقافة ومدير عام مساعد الفنون ومجلس إدارة الجمعية العمانية للمسرح، مما يبشر بإن الدورة الخامسة عشرة في سلطنة عُمان ستتميز بالحضور الثقافي والإبداعي في عمان ليأخذ مكانته التي يستحقها في المشهد المسرحي العربي والعمانيون مستعدون لتقديم أبهى صورة لعمان، كما ستعمل الهيئة على تحديث وتطوير آليات عمل المهرجان، وإعلان كافة التفاصيل سيتم خلال فترة قصيرة، وإنني لواثق أن المسرحيين العرب سيقدمون جواهر إبداعهم في بلد عربي يحتوي كنوزاً من الفنون والثقافة والجمال.

 

شاهد أيضاً

إعلان و استمارة المشاركة في الدورة 15 من مهرجان المسرح العربي نحو مسرح عربي جديد ومتجدد

  إعلان واستمارة المشاركة في الدورة 15 من مهرجان المسرح العربي نحو مسرح عربي جديد …

حمل استمارة المشاركة في الدورة 15 من مهرجان المسرح العربي

This will close in 5 seconds

استمارة النسخة التاسعة 2024 من المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي

This will close in 5 seconds