أخبار عاجلة

المهرجان الأول للمونودراما في اليمن

المهرجان الأول للمونودراما في اليمن

كتب: طاهر الزهيري

أقيم خلال ثلاثة  هذه أيام على خشبة المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة بمحافظة إب المهرجان الأول للمونودراما في اليمن وبمشاركة 15 فنانا شابا.

وفي افتتاح المهرجان الذي يستمر على مدى أربعة أيام، أشار مدير المسرح في مكتب الثقافة بالمحافظة الفنان طاهر الزهيري إلى أن هذا المهرجان الذي يأتي بتشجيع مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ عبدالحكيم مقبل ، ويعد هذا المهرجان الأول من نوعه في اليمن.

ولفت مدير المسرح بمكتب الثقافة إلى أن المهرجان يقدم تجربة فنية متواضعة لكنها ستفتح الآفاق لهذا الفن في الانطلاق وإثبات حضوره كباقي دول العالم .. مؤكدا بأن المسرح بكافة أشكاله وأنواعه عصي على الموت، ولا بد أن يبقى على قيد الحياة وتبقى الحياة حيه على خشبة المسرح.

ونوه الزهيري، بحضور لجنة تحكيم المهرجان نائب مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ خالد الكريزي، والفنانين منصور عبدالغني وخالد البعداني، إلى أن المشاركين واغلبهم من الفنانين الشباب والهواة، وفي ظل الظروف الصعبة للبلد وللفنانين جراء الحرب، يخوضون التجربة بأبسط الإمكانيات وبجهود ذاتية، يصنعون حلماً بدافع الحب والشغف لهذا الفن العظيم.

حضر افتتاح المهرجان، الذي تخلله مشاركة من فنان اليمن الكبير الأستاذ يحيى إبراهيم بمقطع فيديو صوره من جمهورية مصر العربية، جمهور غفير من محبي المسرح، ومجموعة من المثقفين والإعلاميين والناشطين

شاهد أيضاً

المسرحيون الإماراتيون يعلنون اليوم الإماراتي للمسرح …. إسماعيل عبد الله: يوم ميلاد سلطان الثقافة، هو يومنا الإماراتي للمسرح، وهو يوم ميلاد الرؤية والبصيرة التي خطت بنا إلى المستقبل

حمل استمارة المشاركة في الدورة 15 من مهرجان المسرح العربي

This will close in 5 seconds

استمارة النسخة التاسعة 2024 من المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي

This will close in 5 seconds