الصغير وفريدو في ضيافة “مسرح الجم”

الصغير وفريدو في ضيافة "مسرح الجم"

هسبريس – وائل بورشاشن

تحتفي “جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح” بالكاتب المسرحي المسكيني الصغير والممثلة كنزة فريدو، في إطار الدورة 11 لـ”جائزة محمد الجم للمسرح”، المنظمة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والدورة الثانية من “مهرجان مسرح الشباب”.

وقالت اللجنة المنظمة إن المسكيني الصغير “أحد رواد الحركة المسرحية المغربية، الذي لازال حاضرا بكتاباته وإبداعاته ونصوصه المتميزة منذ مرحلة مسرح الهواة الزاهية إلى اليوم؛ حيث بصم المشهد المسرحي باجتهادات نظرية في إطار المسرح الثالث وبنصوص مسرحية ذات قيمة إبداعية خلاقة”.

أما “الممثلة المقتدرة كنزة فريدو” فـ”انطلق مشوارها الفني مع مسرح الهواة في مدينة سلا، واستمر إلى مرحلة الاحتراف، فسجلت حضورا لافتا في فن التمثيل، حيث لعبت أدوارا متميزة في ثمانينات القرن الماضي، نالت على إثرها جوائز قيمة، منها جائزة أحسن تمثيل إناث في أحد المهرجانات الوطنية لمسرح الهواة الذي أقيم بطنجة مطلع التسعينات، كما لها عدة مساهمات في السينما والدراما التلفزيونية، ولازالت مصرة على معانقة خشبة المسرح.”

ومن المرتقب أن ينظم “مسرح الشباب” برعاية ملكية، وسيحتضن أطوار عروضه ومنافساته مسرح محمد الخامس بالرباط من 2 إلى 6 ماي.

https://www.hespress.com/

 

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.