(ع الخشب) تنافس في مهرجان المسرح العربي بالشارقة

ينافس المخرج زيد خليل مصطفى من خلال مسرحيته «ع الخشب» في مهرجان المسرح العربي السادس في الشارقة مع عدد من المسرحيات العربية .

جاء ذلك في بيان للهيئة العربية للمسرح أعلن العروض التي تم اختيارها، وهي: «ع الخشب» تأليف وإخراج زيد خليل مصطفى، الأردن، «الجميلات» تأليف نجاة طيبوني، إخراج صونيا، الجزائر. «ريتشارد الثالث» تأليف محفوظ غزال، إخراج جعفر القاسمي، تونس. «حلم بلاستيك» تأليف و إخراج شادي الدالي، مصر «80 درجة» تأليف رندة الخالدي، إخراج علية الخالدي، لبنان. «عربانة» تأليف حامد المالكي وإخراج عماد محمد، العراق، «نهارات علول» تاليف مرعي الحليان وإخراج حسن رجب، الإمارات، «دومينو» تأليف طلال محمود وإخراج مروان صالح، الإمارات. «عندما صمت عبد الله الحكواتي» تأليف وإخراج حسين خليل من البحرين. 
واضاف البيان ان المهرجان الذي تنظمه الهيئة منذ عام 2009 ازداد الموعد أهمية منذ عام 2011 حيث يتضمن عروض المرحلة النهائية من التنافس على نيل جائزة الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي.
النسخة السادسة من المهرجان ستحط رحالها في الشارقة من 10 إلى 16 كانون الثاني 2014، بعد أن بدأ رحلته من القاهرة إلى تونس ثم بيروت وعمّان والدوحة، و شهدت الدورات تطوراً ملحوظاً في التنظيم وعدد المتنافسين على المشاركة ، حتى وصلت في العام الماضي إلى ما يزيد على مائة عرض مسرحي عربي، فيما صعد الرقم هذا العام إلى ما يزيد على مئة وخمسين. يشار إلى أن النسخة الأولى من جائزة أفضل عرض مسرحي ذهبت إلى مسرحية زهايمر للتونسية مريم بوسالمي، فيما راحت النسخة الثانية لمسرحية الديكتاتور للبنانية لينا أبيض.

 

http://www.alrai.com


 

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمهرجان المسرح العربي الدورة 14 – بغداد – العدد الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *