نشاط مسرحي توعوي وترفيهي للأطفال في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

أقيم في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة نشاط مسرحي توعوي للأطفال، نظمه مركز شباب فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع مديرية الثقافة عقبه نشاط ترفيهي.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أهمية استخدام المسرح كوسيلة توصل من خلالها الأفكار الهادفة المبسطة إلى الأطفال عبر طريقة تفاعلية ترسخ ما شاهدوه في أذهانهم.

ولفت إلى أن العرض الذي قدمه عدد من شباب جمعية تنظيم الأسرة تطرق إلى مفهوم التسامح وتأثيره على الأطفال والشباب في المجتمعات وأهمية نشره ليعم السلام والمحبة بين الناس، ولتتعزز الروابط الاجتماعية بينهم.

ولفت السيد إلى أنه أعقب النشاط المسرحي التفاعلي تنفيذ عدة نشاطات ترفيهية استخدمت فيها الألعاب المختلفة وفقرات للغناء واللعب والرقص الذي أدخل الفرحة إلى قلوب الأطفال الحضور.

يشار إلى أن النشاط المسرحي والترفيهي نفذ في حديقة المركز الثقافي في الهواء الطلق، حيث حرصت مديرية الثقافة خلال الشهر الماضي على تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فيها.

نزار حسن

HomePage

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

This will close in 5 seconds