الأول من نوعه في المغرب.. إطلاق النسخة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي (صور)

تجربة غنية واستثنائية، هكذا وصف نور الدين عيوش، رئيس مؤسسة زاكورة، إطلاق النسخة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال عيوش، إن مبادرة إطلاق أول نسخة لمهرجان المسرح المدرسي تروم إبراز مواهب أطفال السلك الابتدائي وتمثل أول دورة لمهرجان مسرحي يهتم بالأطفال”.

وأوضح رئيس مؤسسة زاكورة، أن “الأطفال الصغار غيتعلمو يكتبو الرواية الصغيرة ديال 20 أو 30 دقيقة ويلعبوها بتأطير من الأستاذ ديالهم عليها”، مبرزا أن “الأطفال الصغار غيتعلمو يكتبو الرواية الصغيرة ديال 20 أو 30 دقيقة ويلعبوها بتأطير من الأستاذ ديالهم”.

وسجل الناشط الجمعوي في المجال الثقافي، أن “المسرح غيساعد الأطفال أهم يقراو أحسن لأنه غيكونو سعداء وفرحانين فالمدرسة بهاد التجربة الجديدة”.
ولفت عيوش، إلى انخراط عدد مهم من الفنانين المسرحيين المغاربة في هذه التجربة، قائلا: ” كاينين مسرحيين كبار فحال نورة الصقلي وسامية أقريو وعاد أبوتراب اللي جاو وكونو الأساتذة وسجلو فيديوهات تعليمية كيشرحو فيها الإخراج والتمثيل وعدد من الأمور التقنية المرتبطة بالمسرح”.

هذا وتنظم كل من مؤسسة الفنون الحية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات ومؤسسة زاكورة، يومي 9 و10 ماي المقبل، المهرجان الأول للمسرح المدرسي، عبر المديريات الاقليمية الستة عشر.

وتتمثل رسالة المهرجان، حسب اللجنة المنظمة، في تمكين التلاميذ المغاربة من الفن وتربيتهم على الروح النقدية من خلال أب الفنون.

 

https://kifache.com/

 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …