ورش لمختصين وطلاب حول الموهبة والإبداع في «منهج المسرح» #الامارات

 

 

أكدت خبيرة المسرح المدرسي بوزارة التربية والتعليم شريفة المازمي، أنه سيتم تنفيذ مجموعة من الورش تتحدث عن الإبداع والموهبة والتصميم في الأقنعة والدمى في دراسة ومناهج المسرح بـ«المدرسة الإماراتية»، مضيفة أن الورش ستكون خلال الأيام المقبلة وسيشارك فيها مجموعة من المختصين والطلاب وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد-19»، حفاظاً على صحتهم وتأكيداً لفكرة إقرار مادة المسرح ضمن المنهاج بالمدرسة الإماراتية.

وقالت «المازمي»، إن تجربة دولة الإمارات في إدراج مادة المسرح كنشاط ومنهج في «المدرسة الإماراتية» من الصف الأول إلى الثاني عشر، تعتبر تجربة فريدة من نوعها ومحط اهتمام الكثير من التربويين على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضحت أن هذه التجربة جاءت من الإيمان بأن المسرح يرمز لسمو الحياة، وأنه يلعب دوراً كبيراً في تشكيل شخصية الطالب وبنائها بصورة متكاملة من كافة الجوانب، وأيضاً يعمل على تنمية قدرات الطالب الذهنية والتعبيرية عن ذاته ومجتمعه وأفكاره الابتكارية في حل المشكلات، وإعداده بصورة مدروسة للقيام بدوره في المجتمع ونهضة الوطن.

 

 

 

https://www.alroeya.com/

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.