مسرحية نساء في بحيرة البجع في مسرح مدينة ستوكهولم – عصمان فارس

 

عند عرض نساء ولعب سوان على مسرح مدينة ستوكهولم ، نرى النساء ولكن ليس البحيرة. في دراما كريستينا لونج هناك دائمًا غياب جوهري, الرجل من بلغاريا تقول له أستريد من آن بيترين:”لقد أعطيتك ثقتي وأنت خنت”. النص بمثل الإشارات في الكتاب المقدس, تحركت النساء حول البحيرات من قبل في كريستينا لوجن، ليل مور ،باربرو في ايدلا فليكورنا ” كانا في رحلة عطلة على بحيرة جاردا إذا لم تكن بحيرة فينرن أو حوض الاستحمام. “عندما كان هناك ذعر في اللاوعي الجماعي”, كانت النساء يسرن مثل الماشية بالقرب من البحيرة , ولكن خارج مجال رؤيتنا ,واقع قريب من واقعنا الحاد والصلب, بأنها متأصلة في تاريخ المسرح المخرجة أوسا كالمير السينوغرافيا مع ان بوناندر لوف التي صنعت الأزياء أيضًا. هذه شجرة عارية وجذع ، كما هو الحال في “انتظار جودو” لبيكيت. إلى اليسار تل ناعم مغطى بالرياماتا الخفيف. ثم السياج الذي يشبه إلى حد ما ماموجود في مسرحيات تشيخوف ,قدمت كريستينا لونج نصها المطبوع في البرنامج بدون تعليمات تمامًا ,كان آخر عرض لها خارج المسرح المنزلي في برنس كوتان ٤ هو سراق الذهب في المسرح الملكي دراماتن في ستوكهولم ، وهي مجموعة جعلت مايفور المرأة في منتصف العمر بعيدًا عن التركيز ، يُسمح للأدوار النسائية بالاحتفاظ بمساحتها ,أخرجت العرض العالمي الأول لفيلم الليل الرئيسي ، وهنا تبين أنها مخرجة هادئة تثق بها ,ليس من السهل أن تلعب الهدوء مهما كانت مسرحياتها مليئة بالجواهر اللغوية. تتطلب الشخصيات مساحة من حولهم ، والتي يجب على المخرج والممثل إنشاؤها ، مع دعم في بناء الجملة نفسها يمكن للمخرجة اوسا كالمر القيام بذلك ، وكذلك يمكن ان بيترن،كونيلا رور ، اللذين تلقيا تعليمًا في برونس كوتان . هنا تلعب الأختان أستريد وكارين اللذان على وشك الانفصال ، لكنهما يتماسكان معًا حتى النهاية. أستريد شاعرة مثل مايفور وكارين هي خليفة محتمل لرئيس الوزراء يصبح الثنائي ثلاثيًا ، بكل ما تنطوي عليه من هشاشة في العلاقات ، عندما يدخل رئيس الوزراء اسمه بينجت تمثيل سفين وولتر كرجل جذاب يتمتع بالسلطة ، قام بتمثيل العديد من الادوار في دراما كرستينا لوجن ، مثل هارالد ، وهيرمان ، روني نيلاندر الفر ق هو أن بينجت ليس أحمق بشكل مباشر حتى أنه ينفجر في الزواج الأحادي. في النهاية عادة لدى بينجت سكرتير صحفي الرجل اللطيف مع جاذبية أقل. يكمل سفين أهلستروم الرباعية في دور لارس جوران ، بجدية كبيرة وبقوة متوهجة
كان العرض الأول لإنتاج كتبته شاعرة وكاتبة مسرحية اكتسبت جمهورًا مسرحيًا مخصصًا ، على الأقل من خلال أدائها في مسرح برونس كوتان في ستوكهولم. إنه ويبقى النقاش والحديث بالطبع حول مسرحيات كريستينا لوجن ومسرحيتها الجديدة نساء في بحيرة البجع, في بعض الأحيان يتحدثون مع بعضهم البعض ، والعروض التي تراها الآن أصبح لارس نورين مع موضوعه الذي تمثله الحياة وخيار العيش , مقدمة لمسرحية كريستينا لوجن الجديدة نساء ولعب السوان . ما هي بحيرة البجع بخلاف الصورة للشعور بالفراغ , والمكان الذي يتم فيه إفراغ أو إحراقهم كما هم في المسرحية يتجمعون للوصول إلى شكل من الوضوح حول وجودهم. الهدوء يعطينا شاعرة وأختها وزيرا وسكرتيرته الصحفية. الغرفة مثل السماء مشرقة ، مع مرعى وتلة وطريق يجعل الخيارات ممكنة. اتجاه أوسا كالمير الإيقاعي النتائج الجسدية عضوية تمامًا ، ينزلق على جلد الغنم في الخلف والأمام,على وجه التحديد متكتل وممتع أحيانًا. نص كريستينا لوجن الذي يزداد فقط طريقتها البارعة في الكتابة حيث يحدث كل سطر تقريبًا منعطفًا غير متوقع ، يتم التقاطها هنا في سطر أوضح. الشيء الحكيم في كريستينا لونج ، أنه بعد ركود حيث أعتقد أنه لا يستمر لهذا الطول ، فإنه ينهار الآن ، سيكون هناك الكثير من التورية إنها تتعافى وترتفع إلى تصعيد نهائي رائع ،تحية حقيقية لإرادة العيش خارج البيروقراطية والقيود. الشعر السياسي السياسة الشعرية انه انت ماذا يحدث غير محترق أم بالملل فقط ؟ رئيس الوزراء وسكرتيره الصحفي وشقيقتان يجتمعان في ملجأ. منطقةحرة فاتتهم أو تقدموا لها. ماذيحدث منفصلين عن مواقعهم الاجتماعية؟ ما الذي تتحدث عنه بعد ذلك؟ أنه مقدمة لـمسرحية فتيات في بحيرة البجع التي ستعرض سفين أهلستروم ، آن بيترن ، جونيلا رور,ويقوم سفين وولتر بالأدوار الأربعة.النساء في بحيرة البجع مأساة مربكة عن الحب والزواج والإجازة المرضية والإرهاق المسرحية سميت المجموعة برحلة بحثية “شعورية,” شعرية فكاهية وبالضبط الطريقة التي بها لوجن المناقشات الحالية حول الإرهاق الوحدة ووجود الأسرة النواة.في الواقع ، لا توافق لوجن على مصطلح محترق لأنها تعني الكثير يمكن أن تكون الأوقات حول العيش. “أعتقد أن الكثير من الناس دعوا يمكن للإرهاق أن تشعر بالملل ، على سبيل المثال ، أو أن المرء لا يشعربذلك لديه سلطة على حياته أو نحو ذلك. أعتقد أن الكثير من العمل هو شيء جميل الإرهاق كريستينا لوجن هي واحدة من أكثر شعرائنا قراءة وحبًا. النساء في بحيرة البجع لها أهمية كبيرة مع جمهورها الجديد ومجموعة من القصائد المشهود لها بالنقد مرحبًا ، استمتع بوقتك! لتيتير برونس كوتان رابعًا وهي أيضًا مديرة مسرحية ، كتبت أيضًا واحدة خاصة مونولوج لينا نيمان ، شعاعان من أشعة الشمس في مغامرات جديدة ,كريستينا لوجن سعيدة للغاية بمجموعة نساء مع لعب سوان ومجموعتها. التفاعل ومجموعة الممثلين الراسخة وذوي الخبرة هذا هو الشيء الممتع في كونك كاتبة مسرحية أن تتفاجأ عندما تكتب نصًا ، يأتي شيء آخر “. مع المخرجة اوسا كالمير عملت مرة واحدة من قبل عندما أسست كالمير المستشرقون الليليون في مسرح برنس كوتان ٤ سنة ١٩٩٨ النساء في بحيرة البجع تصف المخرجة اوسا كالمر بأنه “نص عاكس للذات ونقد ذاتي مع كوميدي حزين “. في مسرح مدينة ستوكهولم سبق أن شاركت أوسا كالمير نجاح نيكسوس ماتر في الماضي.كالمير هي مخرجة وممثلة ومصممة مواقع وكاتبة سيناريو. أسست وأدارت تياتر بوفونس ، في بلازا تياتر . ظهرت لأول مرة في الإخراج عام ١٩٩٢ في دراماتن ميد ناتن فور سكوجار بواسطة برنارد ماري كولتيز ، حيث ساعدت أيضًا إنغمار بيرغمان. بالإضافة إلى دراماتن المسرح الملكي عملت أيضًا في كلشون تياتر وبارك تياتر وومسرح الشعب في مالمو المسرح الدرامي ، والمسرح الوطني ومسرح الراديو، أخرجت للتلفزيون بعد أن فتنت بتنوعها وتعقيدها أثار اهتمامي بمسرحية لوجن في الأدب والدراما ، حيث تناولت مع دراما لوجن هي كيف أن النص الدرامي من خلال عدم ذكر أي شيء على أنه مؤكد يفتح للتفسيرات والتخيلات الشخصية للمتلقي.هو التحقيق في كيفية تعامل كريستينا لوجن مع ملفاتيخلق الحوار واللغة معنى وتوترًا دراميًا ما هذاعن أدوارالجنسين والسخرية في شعر لوجن في كتابه قصة ساخرة -في شعر لوجن “يجب أن يكون هناك مخرج احتياطي” حول الرحابة في كريستينا شعر هادئ تعمل آن هيلين أندرسون على أطروحة دراسة عن مشروع شعر الدور الساخر لكريستينا لوجن وجوناس غارديل مع نقطة البداية في أعمال الجواهر المسروقة وكذلك يفعل يوم من حياتنا ولنفالي هي الوحيدة التي كتبت عن “نساء في سفانسجين” من قبل. انها تأخذ تطوير مفهوم الهوية في الدراما بدعم من فلسفة سارتر الوجوديةنشأت نظرية الدراما الغربية في فن الشعر منذ عام ٣٥٠ قبل الميلاد يصوغ أرسطو أفكارًا حول تصميم الدراما ؛ الأفكار التي أصبحت حاسمة لكل نظرية الدراما اللاحقة. كان أساس أرسطو هو الرأي القائل بأن الدراما ستكون الكلاسيكية الفرنسية وألهمت العقيدة التي ظهرت مع مبادئ توجيهية للدراما الشكل والمهمة. هنا من بين أمور أخرى ، تم وضع مطالب عالية على احتمالية الدراما ، من بين أشياء أخرى وجلب الآخر معه الكفاح من أجل وحدة العمل والمكان والزمان يشكل أرسطو والكلاسيكية الفرنسية أساس كلاسيكيات اليوم أو نظرية الدراما التقليدية ، حيث دراما جونار براندل في ثلاث حلقات ستوكهولم سنة براندل لعناصر الدراما وكيفية ذلكيمكن أن يعرف. يقوم بعمل تقسيم غير معقد تمامًا للعناصر إلى مناظر خلابة تعريفات لعنصر الدراما من المسرح والدراما للبرفيسورانكفار هولم هذا يعتمد أيضًا على نظرية الدراما الكلاسيكية
نشعر بالإرهاق عندما لا نكون شغوفين بأي شيء”, دراسة عن كيفية تحديد الهوية تم علاجه في دراما كريستينا لوجن نساء في بحيرة البجع , أشير أيضًا إلى نظرية الدراما بنقطة انطلاق سيميائية. سيميائية المسرحي فحص العلامات التي تخلق المعنى في الدراما والتي تشمل كل ما يصل إلي هسيفاليسيشن. وهذا يعني تركيزًا أوضح على الحدث المسرحي في نظرية الدراما الكلاسيكية مثل يعتمد بشكل أساسي على النص. عندما يتصفح مارتن ايسلن شخصيات الدراما كيف تخلق علامات الدراما معنى على المسرح يتم تقسيم النص الدرامي إلى ١٩ اسمًا المشاهد التي قامت بها المخرجة اوسا كالمير قبل العرض المسرحي يجب أن يظهر الممثلون والنص الداعم الآخر . لكن بما أن هذه الدراما يجب مناقشة المفاهيم المهمة الأساسية في نظرية الدراما الكلاسيكيةعند تحليل عالم لوجن الخيالي: “الواقع المصور” و “الاحتمالية”. بحيث هل يمكن للمرء أن يتحدث عن “واقع مصور” في لوجن؟ ما هو وكيف يرتبط الهدوء بمثل هذا؟ تعود نظرية الدراما الكلاسيكية باستمرار إلى السؤال: ما الذي يأتي أولاً العمل أم شخص؟هل يتحكم الشخص في الدراما في الحدث أم أنه الفعل الذي الشخص؟إنجفار هولم

مسرحية النساء في بحيرة البجع
تاليف : كريستينا لوجن
في مسرح كلارا سنن
المخرجة: أوسا كالمر
تصميم الموقع: اوسا كالمير وان بوناندر
تصميم الازياء : آن بوناندر-لوفت
الموسيقى: دانيال هجورت
تصميم الاظاءة : اولريكا ليل ستيرنا
الاقنعة : ماريا ليندستيدت
تمثيل الأدوار
أستريد آن بيترين
كونيلا رور بدور كارين
سفين وولتربدور بينكت
أهلستروم بدور لارس غوروران

عصمان فارس مخرج وناقد مسرحي السويد

https://elaph.com/

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …