“شباب التغيير” شعار مهرجان الفنون الفرجوية في لبنان

“شباب التغيير” شعار مهرجان الفنون الفرجوية في لبنان

جمعية تيرو للفنون التي يقودها الشباب والمتطوعون تهدف إلى إنشاء مساحات ثقافية حرة ومستقلة في لبنان.
مهرجانات فرجوية

صور (لبنان) – أعلنت “جمعية تيرو للفنون” و”مسرح إسطنبولي”، عن إقامة الدورة الرابعة من مهرجان تيرو الفني الدولي للفنون الفرجوية تحت شعار “شباب التغيير” في الفترة الممتدة بين الحادي عشر والرابع عشر من ديسمبر القادم في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور (جنوب لبنان)، عبر تنظيم مجموعة عروض مسرحية وسينمائية وموسيقية وحكواتية، إلى جانب ندوات ومعارض ومساحات للفنون التشكيلية والأمسيات الشعرية. ويهدف المهرجان الذي يعتبر تجمعا فنيا سينمائيا ومسرحيا وموسيقيا، إلى التلاقي والتبادل الثقافي والفني من خلال العروض الفنية المختلفة من ثقافات العالم.

قاسم إسطنبولي: مستمرّون بالعمل، منتصرون للمقاومة الثقافية وصولا إلى الثورة الفكرية

وأكّد مؤسّس “المسرح الوطني اللبناني” الممثل والمخرج اللبناني قاسم إسطنبولي أن “الدورة الرابعة من مهرجان تيرو الفني الدولي ستوجه التحية إلى الشباب، لأنهم أساس التغيير في المجتمعات من أجل الوصول إلى الحرية، ولأننا محكومون بالأمل ومتمسّكون بالحب من أجل الفرح للناس، نحن مستمرّون بعملنا، منتصرون للمقاومة الثقافية وصولا إلى الثورة الفكرية”.

وتهدف جمعية تيرو للفنون التي يقودها الشباب والمتطوعون إلى إنشاء مساحات ثقافية حرة ومستقلة في لبنان من خلال إعادة تأهيل سينما الحمرا وسينما ستارز في النبطية وسينما ريفولي في مدينة صور والتي تحوّلت إلى المسرح الوطني اللبناني كأول مسرح وسينما مجانية في لبنان.

كما تعمل الجمعية على  إقامة الورش والتدريب الفني للأطفال والشباب، وإعادة فتح وتأهيل المساحات الثقافية وتنظيم المهرجانات والأنشطة والمعارض الفنية، وتقوم على برمجة العروض السينمائية الفنية والتعليمية للأطفال والشباب، وعلى نسج شبكات تبادلية مع مهرجانات دولية وفتح فرصة للمخرجين الشباب لعرض أفلامهم وتعريف الجمهور بتاريخ السينما والعروض المحلية والعالمية.

وأسّست الجمعية العديد من المهرجانت الفرجوية منها: مهرجان لبنان المسرحي الدولي، ومهرجان شوف لبنان بالسينما الجوالة، ومهرجان لبنان المسرحي الدولي للحكواتي، ومهرجان صور الموسيقي الدولي، ومهرجان تیرو الفني الدولي، ومهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ومهرجان صور الدولي للفنون التشكيلية وغيرها.

https://alarab.co.uk

 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …