زمن علي يهدي فوزه المسرحي إلى المختار-بغداد – عبير سلام القيسي

زمن علي يهدي فوزه المسرحي إلى المختار

 

بغداد – عبير سلام القيسي

قال الفنان زمن علي بعد تسلمه جائزة أفضل ممثل في مهرجان يوسف العاني  للمونو دراما بإن (مسرحية ” عندما يتنفس الشهداء “ هي إهداء خاص منه إلى الراحل الكبير عبد الخالق المختار، حيث سعى جاهداً لحصد هذه الجائزة، ليهديها إلى معلمه الكبير) .و عبر من خلال متصفحه على (فيسبوك) عن شعوره الكبير بالسعادة و الفرح لتلقيه الجائزة التي بذل كل ما بوسعه لنيلها، شاكرا كل من سانده من الفنانين و قدم لهم الإمتنان الكبير لوقوفهم إلى جانبه و دعمهم و أهمه الدعم المعنوي، كما شكر لجنة التحكيم الذين انصفوا المسرح والفن ليس لاختيارهم ، بل لأنهم كانوا يتمتعون  بأمانة عالية جداً، ولأنهم لم يجاملوا ولم يداهنوا، و حسب قوله (فقد كان هذا الفوز أنصاف كبير بحق المسرح العراقي المعاصر).

 مسرحية (عندما يتنفس الشهداء) من تأليف عبد الكريم سلمان، وإخراج  كاظم العمران، و بإدارة ورئاسة الاكاديمي صبحي غضبان الخزعلي.

ومهرجان يوسف العاني للمونودراما ، دورة الفنان سعدون العبيدي، اقامه تجمع الفرق المسرحية الاهلية مؤخرا على خشبة مسرح الرافدين ومن بين المسرحيات التي قدمت فيه (عندما يتنفس الشهداء) لفرقة مسرح التسعين ليتأهل بطلها زمن علي إلى حصد جائزة  أفضل ممثل.

 

https://www.azzaman.com/

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.