رسالة الواحد وحوار الاثنين ملتقى الدمام المسرحي الرابع للمونودراما والديودراما ينطلق الخميس

رسالة الواحد وحوار الاثنين
ملتقى الدمام المسرحي الرابع للمونودراما والديودراما ينطلق الخميس
 
 
يفتتح رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل ملتقى الدمام المسرحي الرابع للمونودراما والديودراما مساء الخميس المقبل في مقر جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بمشاركة ١٢ عرضا مسرحياً من مختلف مناطق المملكة، وندوات تطبيقية لكل عرض مسرحي يهدف إلى التقاء الممثلين والكتّاب والمخرجين لمناقشة ماتم عرضه.
فالمونودراما والديودراما وكما هو شعار الملتقى “رسالة الواحد وحوار الاثنين”، تشكّل تكامل الرسالة مع الحوار وتدفّق الأداء مع امتلاك الفضاء بعبقرية قادرة على شدّ الملتقي للعنصر الواحد في قوالب هذا النمط المسرحي الرائع والاحترافي في رؤاه البنيوية، وهو ما يثير الكثير من التفاعلات الحسية والابداعية مسرحيا وفكريا وتطبيقيا خاصة مع الندوات التي من المقرّر أن تجمع المختصين والمفكرين والباحثين في مجال المسرح وتقديم أطروحاتهم ونقاشها مع استقبال استفسارات المتابعين والمهتمين.
 
كما يلتقي الجمهور مع ندوة فكرية لكل من : الدكتورة فاطمة البرادي للحديث عن الواقعية المسرحية في مسرحيات ملحة العبدالله، والدكتورة مها الفريسي للحديث عن ورقة الحجاج في نصوص محمد العثيم، والدكتورة ماريا صندقجي للحديث عن سيميائية شخصية الأعشى فيالمسرح السعودي.
وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن الملتقى فضاء إبداعي يجتمع فيه المبدعون على العمق التعبيري بمختلف صنوفه إيمانا في الجودة التي ترتقي بوعي المثقف والمتلقي وتستدرج المسرحي أبعد في اكتمال عناصر إبداعه حتى تكون في حجم عراقة المسرح ككل والمسرح السعودي بالخصوص، موضحاً أن الموعد يتجدد مع المسرح في تجليات الدراما والمونودراما في دورته الرابعة، بين العرض والنص والأداء والتفاعل والتلقي والتكامل الإبداعي، حيث يطرح المسرحيون أفكارهم بقاعة المسرح بشغف مستفيض ورغبة أكبر في التلاقي مع الاحتراف الفني في مختلف تشكلاته الحسية والفكرية والفنية التي تهدف لتبادل الخبرات.
 
يذكر أن الجمعية تستعد ليوم احتفائي باليوم الوطني يوم الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢م من خلال العديد من البرامج الفنية المتنوعة مابين العرض الموسيقي والفني ” التشكيلي، والفوتوغرافي، والخط العربي” بالإضافة إلى الشعر والعروض الفنية الشعبية.

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

This will close in 5 seconds