برشيد يحاضر في “الملتقى العربي للنص المسرحي” #السعودية

عبد الكريم برشيد

تحتضن مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية فعاليات “ملتقى الدمام العربي الثالث للنص المسرحي” الذي سيجمع افتراضيا 21 كاتب نص مسرحي من 9 دول؛ من ضمنها المغرب.

وسيستعرض المشاركون، ابتداء من فاتح يوليوز وعلى مدى ثلاثة أيام، خبراتهم وتجربتهم وتصوراتهم في الكتابة والقراءة المسرحية من المؤلف مباشرة للجمهور المسرحي سواء للمخرج أو الممثل أو حتى المهتم المسرحي.

ويشارك من المغرب في هذه التظاهرة الثقافية المؤلف المسرحي عبد الكريم برشيد، الذي سيقدم تصوراته الجمالية والفنية والتعبيرية للنص المسرحي ومميزاته الحداثية وتطوراته التعبيرية وتمازجه مع الأداء والحضور والحركة.

كما يقدم الاستاذ عبد الكريم برشيد، رائد المدرسة الاحتفالية على مستوى العروض الركحية، محاضرة بعنوان “الاحتفالية المتجددة بين الأمس واليوم”.

وبحسب المنظمين، فإن دورة هذه السنة “تأتي استثنائية وافتراضية لتجمع أهم الأسماء العربية في كتابة النص المسرحي وأهم الخبرات المسرحية المعروفة”، مبرزين أنه سيتم تنظيم ورشة حوارية وأخرى للتدريب والتأهيل في جميع مجالات المسرح، فضلا عن ورشات افتراضية للصغار وللشباب في فن المسرح.

(هسبريس ـ مُتابعة)

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.