بذرة الإجاص عرض موجه للأطفال والأسرة لفرقة المسرح القومي باللاذقية#سوريا

 

بذرة الإجاص عرض موجه للأطفال والأسرة لفرقة المسرح القومي باللاذقية#سوريا

استضافت خشبة مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية على مدى سبعة أيام العمل المسرحي الخاص بالأطفال “بذرة الإجاص” لفرقة المسرح القومي بالمحافظة وسط حضور جمهور واسع من الأطفال وذويهم.

العرض الذي جاء في قالب كوميدي هادف من تأليف الدكتور حمدي موصللي وإخراج فائز صبوح يؤكد ضرورة بناء الوطن من خلال بناء الإنسان الذي يتحلى بالقيم والمبادئ بعيداً عن الفساد والظلم وفق ما يرى صبوح في تصريح لـ سانا مشيراً إلى أن العرض ليس موجها فقط للأطفال بل للأسرة أيضا ومن خلالها إلى كل شرائح المجتمع.

ونوه صبوح بالحضور الذي واكب العمل ما يؤكد قدرة المسرح الهادف على الاستقطاب برغم كل الظروف التي نمر بها ويبرز ضرورة دعم المسرح لإنتاج أعمال قادرة على تقديم الأفضل وبسوية عالية تلبي ذائقة المجتمع وتنهض به.

ورأى الفنان نبيل مريش الذي يؤدي شخصية الملك أن العمل يحمل الفنان مسؤولية مضاعفة كونه موجه للأطفال والأسرة بشكل عام لإيصال مقولته بالشكل الصحيح وضمن صيغة تحقق المتعة والفائدة في الوقت ذاته.

الفنانة ريم نبيعة إحدى بطلات العمل بدور الوزيرة الأولى اعتبرت أن مسرح الأطفال يأتي في إطار السهل الممتنع ويحمل الفنان عبئاً مضاعفاً ويفرض عليه بذل جهد إضافي لإقناع الطفل وإمتاعه وتقديم عرض فرجة متكامل والعمل من تمثيل نبيل مريش وريم نبيعة ومحمد أبو طه ومصطفى جانودي وفائز صبوح ومحمود كعيد ومجد عمران وتم وحمزة صبوح إضافة إلى مشاركة فرقة رمال للمسرح الراقص بلوحات فنية راقصة.

كنعان محيميد البني – سوريا

 

#اللاذقية – سانا

#فاطمة ناصر

#إعلام _الهيئة _العربية _للمسرح

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …