المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء  في دورته 34، في محور:  “إعادة خلق المسرح”  Réinventer le théâtre   

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء 

في دورته 34، في محور: 

“إعادة خلق المسرح”  Réinventer le théâtre   

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، الدورة 34 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، في الفترة الممتدة من 23 إلى 28 يوليوز 2022، تحت شعار “إعادة خلق المسرح”.  

مشاركة دولية متميزة من عدة دول صديقة وشقيقة من كل القارات: من آسيا، وكوريا الجنوبية، والبنغلادش، وأندونسيا، من أوروبا ألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، من إفريقيا الكاميرون، والسنغال، من العالم العربي تونس، ومصر، وسلطنة عمان، من أمريكا الجنوبية الأرغواي والمكسيك، بالإضافة للولايات المتحدة الأمريكية والمغرب البلد المنظم. 

مند 34 سنة، أسس المهرجان لثقافة تفتح آفاق العالمية لشبابنا بإعطائه فرصة الانفتاح على الآخر والتفاعل معه، والإقبال على كل الممارسات والتجارب الإبداعية الفنية، ومنها أبو الفنون، المسرح، وذلك لاكتساب مهارات ذاتية ومهنية تفتح له فرص الانخراط والاندماج في مكونات المجتمع والمساهمة عمليا في كل المشاريع والأنشطة التنموية في البلد، بروح من المسؤولية والانضباط والمتعة والتحفيز.    

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء، الفيتيك، عرس جامعي مغرب يأتي، كل سنة، تتويجا لعمل دؤوب طيلة السنة للطلبة والمبدعين من كل أقطار العالم. إنه فضاء للقاء والتكوين والتأطير وتبادل التجارب والخبرات. يمثل بذلك وجه المغرب على العالم، من أقصاه إلى أقصاه، وجه مشرق بالإبداع والخلق، ونموذجا راقيا في الانفتاح والتسامح والتعايش بين الثقافات والديانات.   

أنشطة متنوعة، عروض مسرحية، محترفات تكوينية، ندوة علمية وتكريمات في فضاءات متعددة من الدار البيضاء يستفيد منها أعداد من الطالبات والطلبة من المغرب وخارجه، وعموم المهتمين والشباب. كل هذا يجعل من مدينة الدار البيضاء ملتقى للفنانين والمبدعين ومحبي الفرجة المسرحية من كل بقاع العالم، لترسيخ ثقافة الانفتاح على العالم.   

 المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء دعامة أساسية لتنشيط دبلوماسية ثقافية جامعية موازية هدفها التعريف بالمغرب وبمختلف مظاهر نموه وتقدمه في كل المجالات. 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …