المسرح اللبناني يحتفي بنجيب الريحاني #لبنان

 

أعلنت “جمعية تيرو للفنون” و”المسرح الوطني اللبناني” و”مسرح إسطنبولي” عن إقامة إحتفالية “اليوم العالمي للمسرح” تحية إلى رائد المسرح المصري والعربي نجيب الريحاني، وذلك في السابع والعشرين من مارس المقبل في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور.
ويتضمن برنامج الاحتفال مجموعة من العروض المسرحية والسينمائية والموسيقية بين الواقع والافتراضي.
من جانبه أشار مؤسس “المسرح الوطني اللبناني المجاني” الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، قائلا: “أهمية الاحتفاء برائد المسرح نجيب الريحاني على كل هذا العطاء الفني الكبير ولما قدمه للفن المصري والعربي والتي ستظل أعماله باقية في تاريخ المسرح من جيل إلى جيل”.
تهدف جمعية “تيرو للفنون” التي يقودها الشباب والمتطوعون إلى إنشاء مساحات ثقافية حرة ومستقلة في لبنان من خلال التدريب الفني للأطفال والشباب، وإعادة تأهيل المساحات الثقافية وتنظيم المهرجانات والأنشطة والمعارض الفنية،وتقوم على برمجة العروض السينمائية الفنية والتعليمية للأطفال والشباب، وعلى نسج شبكات تبادلية مع مهرجانات دولية وفتح فرصة للمخرجين الشباب لعرض أفلامهم، وتعريف الجمهور بتاريخ السينما والعروض المحلية والعالمية، ومن المھرجانات التي أسستها: مھرجان لبنان المسرحي الدولي، مھرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، مھرجان شوف لبنان بالسينما الجوالة، مھرجان لبنان المسرحي للحكواتي، مھرجان لبنان لمونودراما المرأة، مھرجان صور الموسيقي الدولي، مھرجان لبنان للرقص المعاصر، مھرجان أیام فلسطین الثقافیة، مھرجان تیرو الفني الدولي، مھرجان صور السينمائي للأفلام القصيرة، مھرجان المسرح الملحمي في النبطية.
 مريم الجارحى
https://www.albawabhnews.com/

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.