المسرح الروماني القديم في روما يفتح الأبواب لزواره من جديد #إيطاليا
أعاد المسرح الروماني القديم «الكولوسيوم» في العاصمة الإيطالية روما، الاثنين 1 يونيو 2020، فتح أبوابه واستقبل الزوار بعد إغلاقه لمدة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد. وقال الفونسينا روسو مدير الشؤون الأثرية في الكولوسيوم «هذه لحظة رمزية لروما وإيطاليا».
يعد الكولوسيوم من أبرز المقاصد السياحية في إيطاليا. وأضاف روسو أن إعادة فتح مدرج الكولوسيوم والمنطقة المحيطة به يظهر أن إيطاليا تتعافى. وعلى الرغم من إعادة فتح الكولوسيوم، أدى فيروس كورونا لإجراء تغيرات كبيرة على زيارته، حيث في السابق كان يتدفق نحو 20 ألف شخص إلى المسرح يومياً، ولكن تم قصر الدخول حالياً على 1000 إلى 1600 زائر يومياً. ويمكن زيارة المسرح بعد حجز التذاكر مسبقاً، وفي ظل إجراءات صحية، مثل قياس درجة الحرارة عند المدخل وارتداء الكمامات.
كان الكولوسيوم قد أغلق مطلع مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا. وقد تضررت إيطاليا بصورة كبيرة من الفيروس، حيث سجلت 33500 ألف حالة وفاة بالفيروس، ولكن حالات الإصابة بدأت في التراجع خلال الأسابيع الماضية. ومن المقرر أن تبدأ مزيد من المواقع السياحية الشهيرة في إيطاليا فتح أبوابها في ظل تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وعند متاحف الفاتيكان، شوهدت  مديرة المتاحف باربرا جاتا عند المدخل اليوم وهي تحيي الزوار. وسوف يسمح للراغبين في قضاء العطلات، ابتداء من بعد غد الأربعاء، دخول البلاد في ظل آمال ببدء موسم السياحة. كما سيُسمح للإيطاليين، ابتداء من الأربعاء، أيضاً التنقل بين مناطق بلادهم من دون قيود.