الفوار التونسية: وللحدود نصيب في المسرح انطلاق المهرجان الوطني للمسرح بالفوار ورجيم معتوق – تونس: أ. مكرم السنهوري

الفوار التونسية: وللحدود نصيب في المسرح

انطلاق المهرجان الوطني للمسرح بالفوار ورجيم معتوق

تونس: أ. مكرم السنهوري

تعيش مدينة الفوار التونسية على إيقاع انطلاق مهرجان المسرح الوطني للحدود نصيب في دورته الثانية ويدير المهرجان المسرحي المبدع الأستاذ عبد الله موسى بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة التربية والتعليم التونسية وينطلق المهرجان يوم 28 أكتوبر الجاري ويتواصل لغاية 1 نوفمبر 2023 وينطلق المهرجان في استقبال المشاركين يوم الجمعة القادم في السادسة مساء بنزل الجهة ويفتتح رسميا السبت بمعهد الفوار بعرض موندراما بعنوان “انحب نعرس” وفي المساء يكون الموعد مع الندوة الفكرية “المسرح وسيلة تربية وإصلاح”.

تتواصل الفعاليات في اليوم الثاني مع عرض مسرحي للأطفال بدار الشباب برجيم معتوق وتنطلق الورش التدريبية في شكل خيام بقرية السلام الحدودية من ثم يكون الجمهور على موعد مع عرض مسرحية “هم” لفرقة بنغازي للفنون المسرحية أما اليوم الثالث للمهرجان فسيكون الأطفال على موعد مع العروض المسرحية الموجهة للطفل بكل من الفوار ورجيم معتوق ويسهر جمهور الفوار مع سهرة الشعر الشعبي والشعر الفصيح وتمتد أنشطة المهرجان ليوم الأربعاء 1 نوفمبر ليكون الاختتام مع عرض مسرحية “ما عادش” للنجمة التونسية سماح الدشراوي وتكون فائدة مداخيله للهلال الأحمر التونسي .

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.