الفنان علي مهدي : انطلاق الدورة 21 لمهرجان البقعة الدولي 1 نوفمبر #السودان

 

أكد الفنان السوداني علي مهدي مؤسس مهرجان البقعة. ورئيس المسرح الوطني مسرح البقعة. أن اجتماع الهيئة المديرة للمهرجان عقد بحضور أعضاء مجلس الإدارة والرعاة. في السابع عشر من مارس الحالي. و اسفر عن تحديد موعد الدورة 21 للمهرجان والتي سوف تنطلق في الفترة من 1 وحتي 10 نوفمبر 2021.
وأوضح مهدي :  أن  حضور الاجتماع اطلعواعلي تقرير  عبدالمنعم عثمان مدير المهرجان. وتناول الاعضاء مختلف الموضوعات الواردة فيه وقدمت الهيئة المديرة لمهرجان البقعة بالغ شكرها وتقديرها لرعاة المهرجان. القدامي والمستمرين في دعمه بكافة الطرق الممكنة وكذلك الشركاء الجدد. مشيرة إلي أن إيمانهم بدور المهرجان التنموي والثقافي هو ما دفع لتحقيق انجازات هامة علي مدار دورات المهرجان العشرين.
أشار السفير علي مهدي إلي أن أهم انجازات المهرجان هو اتصال الدورات دون انقطاع .إسهاماً منه في تحقيق الاستقرار والترقية وتطوير فنون العرض .وتوسيع دائرة المشاركة قطرياً وإقليمياً ودولياً . بخاصة للشباب .وفي مختلف المجالات. مسجلاً إضافات إيجابية في مجال النقد والدراسات والبحث العلمي والنشر. والاحتفاء السنوي بصناع المسرح رواد حركة الفنون التمثيلية. وللجهد الكبير في بناء الشراكات الإقليمية والدولية. وإتاحة أوسع الفرص للجمهور لمشاهدة مختلف  العروض من العالم. 
وثمن بيان الهيئة المديرة لمهرجان البقعة جهود إدارة المهرجان. في الإعداد والتحضير. وإقامة المسابقات التمهيدية. وزياراتها لولايات السودان .واستكمال اتصالاتها الخارجية. واستقبالها لملفات العروض من تسع دول عربية وافريقية ومن العالم. وإعدادها للجوانب الفكرية والعلمية المنظمة في اطار الدورة. والاحتفاء بشخصية المهرجان الراحل جعفر سعيد الريح عليه الرحمة. 
وحول ظروف جائحة كورونا قال مهدي ان الجائحة جعلت هناك اشتراطات ومشكلات تخص التجمعات والمهرجانات خاصة مواقيت انتظام دورات المهرجان الدورية. والذي ظل علي عهده  ينعقد في خواتيم مارس. ومفتتح أبريل من كل عام دون تأخير 
ووجه مهدي شكره لهيئة المهرجان المديرة  مثمنا جهودها وعملها المتقن والشركاء المؤسسين والجدد في مرحلة والاعداد والتحضير. والنتائج المثمرة التي توصلوا اليها. مشيرا لتقدير كبير لإسهام رعاة المهرجان المؤسسين والجدد. خاصة ما قدموا في مرحلة الاعداد والتحضير. وأشاد بجهود صناع فنون الاداء و  حرصهم علي بناء عروض جديدة استعداداً لمرحلة المسابقات التمهيدية. 
وفي السياق نفسه قال الشاعر والمسرحي المصري أحمد زيدان عضو الهيئة المديرة لمهرجان البقعة ولجنة إعلامه أن إدارة المهرجان وجهت الشكر لوسائط الاعلام المختلفة. لدعمهم المتصل. وللمتابعة والتشاور. وتقديم الصور الافضل عن انشطة وبرامج المهرجان. الامر الذي اسهم في تحقيق افضل النتائج علي مدي عقدين من الزمان.

https://www.gomhuriaonline.com/

 

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …