“الطوق والإسورة” على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية أواخر يوليو ومطلع أغسطس #مصر

الطوق والاسورة
الطوق والاسورة بدار الأوبرا المصرية

“الطوق والإسورة” على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية أواخر يوليو ومطلع أغسطس #مصر

يستقبل البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار، جمهور عرض «الطوق والأسورة» للمخرج ناصر عبدالمنعم، وذلك بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا، أيام : 28 و 29 يوليو – و 5 ، 6 ، 7 أغسطس 2020 في الثامنة مساء (الدخول بأسبقية الحجز)

ويناقش العرض وهو من إنتاج مسرح الطليعة، الذي تدور أحداثه في صعيد مصر، معاناة الأسرة المصرية الفقيرة، التي يطالها الحرمان لتبدأ مرحلة الخرافات والخيالات الشعبية بعيدا عن الواقع وما يتطلبه من مواجهة حقيقية، ويتضمن العرض فواصل غنائية للمطرب النوبي كرم مراد، داخل العرض، حيث يقدم أغنية «نعناع الجنينة» وهي فلكلورية، ويقدم من خلال العرض 4 كوبليهات مختلفة.

من ناحية أخرى، يواصل البيت الفني تقديم عروضه من خلال خطة عودة النشاط المسرحي، التي تضم 30 عملًا مسرحيًا متنوعًا في 84 ليلة عرض لقطاع الإنتاج الثقافي، برئاسة الفنان خالد جلال، حيث يأتي استئناف العروض على مرحلتين: الأولى بدأت منذ ١٢ يوليو الجارى على مسرح (ساحة مركز الهناجر للفنون- المكشوف بالأوبرا).

وتنطلق المرحلة الثانية ثاني أيام عيد الأضحى المبارك مطلع أغسطس المقبل، وتشهد إعادة تشغيل جميع مسارح الدولة.

وتتضمن العروض داخل خطة البيت الفني كلًا من «الليلة الكبيرة» وهو إنتاج مسرح القاهرة للعرائس، و«البخيل» من إنتاج مسرح الشباب، و«كأنك تراه» إنتاج مسرح الطليعة، و«رحلة الزمن الجميل» من إنتاج مسرح القاهرة للعرائس، وعددًا آخر من العروض الأخرى خلال الشهر المقبل.

وكان الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، شدد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والقيام بأعمال التعقيم اليومي لدور العرض، حرصًا على سلامة الجمهور والفنانين والعاملين.

يذكر أن مسرحية الطوق والإسورة فائزة بجوائز :
* أفضل إخراج من مهرجان المسرح التجريبي 1996
* أفضل عمل مسرحي عربي من مهرجان المسرح العربي 2019
* أفضل عمل متكامل من أيام قرطاج المسرحية 2019

(المصري اليوم)

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.