الدورة الـ 29 لمهرجان «المسرح التجريبى» تنطلق فى سبتمبر

انتهت لجان المشاهدة بمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، فى دورته الـ29 برئاسة الدكتور جمال ياقوت، من مشاهدة العروض التى تقدمت للمشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، بعد أن تم إغلاق باب التقديم فى 14 إبريل الماضى.

وتقدم للمشاركة فى المهرجان هذا العام 55 عرضا أجنبيا، و90 عربيا، و58 مصريا، بإجمالى 203 عروض مسرحية.

وتشكلت لجنة مشاهدة المشاركات الأجنبية من المخرج عصام السيد، والمخرج والسينوغراف عمر المعتز بالله، والناقد خالد رسلان، والناقد باسم عادل، واختارت اللجنة عروض «WRONGLAND» من اليونان، «The Last 15 Seconds»، من كندا، «White Light» من سويسرا، «TheWomen Soccer Players» من المكسيك، «Robot» من إسبانيا وبولندا، «Dust Circus» من البرازيل، «Symbiosis » من بولندا

واختارت اللجنة عددا من العروض فى قائمة الانتظار فى حال اعتذار أو تعذر مشاركة أى من العروض السابقة، كما اختارت إدارة المهرجان عرضين أجنبيين هما «Hydráos» إخراج إديتا براون، من النمسا، و«ILLUSION» من إخراج فابيو أومودى، من إيطاليا

وتشكلت لجنة مشاهدة العروض العربية من المخرج ناصر عبدالمنعم، المخرج هانى المتناوى، الكاتبة والناقدة رشا عبدالمنعم، السينوغراف د. محمود صبرى، واختارت اللجنة عروض «منفيستو» من سوريا، «الطابور السادس» من الكويت، «الكوميديا الإلهية» من تونس، و«إعادة ضبط المصنع» من العراق، و«شاطارا» من المغرب، و«المنديل» من سوريا.

واختارت إدارة المهرجان العرض المسرحى «آخر مرة» إخراج وفاء طبوبى من تونس.

وتشكلت لجنة مشاهدة العروض المصرية من الدكتور حاتم حافظ، أستاذ الدراما والنقد، المخرج هانى عفيفى، المخرج ومصمم الرقص مناضل عنتر، الناقد محمد مسعد، واختارت اللجنة للمشاركة فى المسابقة الرسمية عروض «هلاوس» إخراج محمد عبدالله، والعرض الراقص «قتال»، تصميم رقص وإخراج شيماء شكرى.

 

 

كتب: هالة نور |

https://www.almasryalyoum.com/

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

This will close in 5 seconds