أكد رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة حرص إدارة الجامعة على دعم النشاط المسرحي الطلابي وتطويره، لما له من أثر في تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قابليتهم للتعلم، علاوة على تطبيق ما تعلموه على خشبة المسرح.

وأشاد بعروض الأسبوع المسرحي السابع الذي نظمه مركز اللغة الإنجليزية مؤخراً، وشمل تقديم 3 مسرحيات عالمية باللغة الإنجليزية لطلبة الجامعة وأساتذتها، مشيراً إلى أن العمل المسرحي يساعد الطلبة على استدعاء ما يتعلمونه في الفصول الدراسية، وتجسيمه على أرض الواقع.

وكان الأسبوع المسرحي -في نسخته السابعة- انطلق بعرض مسرحية “الملك لير” للكاتب الشهير وليام شكسبير. وتحكي المسرحية قصة الملك المسن الذي يقرر التخلي عن سلطته وتقسيم مملكته بين بناته الثلاث، كورديليا، وريغان، وجونريل.

وكان العرض الثاني “قراصنة بنزانس”، وهي مسرحية كوميدية مقتبسة من الموسيقى التي كتبها الكاتبان الشهيران ويليم غيلبريت وآرثر سوليفان. وقصة المسرحية تدور حول شاب يكرس نفسه للعيش من أجل الشرف وحماية بناته الأربع، كما تحكي قصة مجموعة من القراصنة الرحماء الذين لديهم نقطة ضعف تجاه الأيتام.

أما المسرحية الثالثة “أين أوليفر؟” فقد تم اقتباسها من الرواية المعدلة للكاتب الشهير تشارلز ديكنز، وتدور قصتها حول الصبي اليتيم أوليفر تويست، الذي يطرد من مكان عمله ويرسل إلى متعهد. ثم يهرب لتعرضه لسوء المعاملة، ويلتقي بسارق يأخذه إلى رجل شرير يدرب الأولاد ليكونوا لصوصاً وفي النهاية يجد عائلة ومنزلاً.

فيما، قالت مديرة مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة د.غادة أحمد جاسم إن الأهداف الرئيسة من تنظيم المركز لفعالية الأسبوع المسرحي تتمثل في تعزيز الأنشطة المسرحية، وتطوير شخصية الطلبة، بالإضافة إلى صقل مواهبهم وتعزيز مهاراتهم في استخدام اللغة الإنجليزية وربطها بالتطبيق العملي، موضحة بأن هذه الفعالية تسهم في تحقيق رسالة الجامعة تجاه خلق جيل من المبدعين.

واستقطبت العروض الثلاثة عدداً كبيراً من الطلبة والأساتذة الذين عبروا عن إعجابهم بمستوى الأداء، في حين أعرب الطلبة المشاركون في التمثيل عن سعادتهم بهذه التجربة التي تكسبهم مزيداً من الثقة بأنفسهم وقدراتهم.