“إبراهيم البحر” راحل من الحياة حاضر بمهرجان البحرين المسرحي الأول

 

بمبادرة الهيئة العربية للمسرح، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، انطلقت النسخة الأولى لمهرجان البحرين المسرحي، الثلاثاء، والتي تحمل اسم الفنان الراحل ” إبراهيم البحر”، حيث تقام عروض يومية في 6 مسارح محلية، من 10 حتى 14 أبريل.

الشارقة 24 – بنا: 
بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، شهدت الصالة الثقافية، مساء الثلاثاء، افتتاح النسخة الأولى لمهرجان البحرين المسرحي، وذلك برعاية معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بالهيئة.
وعبرت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، خلال كلمة هيئة البحرين للثقافة والآثار في حفل الافتتاح، عن سعادتها بانطلاق مهرجان البحرين المسرحي، معربة عن بالغ تقديرها واعتزازها بمبادرة حاكم الشارقة، مشيدة بإسهامات سموه ورعايته الدائمة للثقافة والفنون، كما ثمنت دعم الهيئة العربية للمسرح، وجهودها لإثراء الحراك المسرحي خليجياً وعربياً، مشيرةً إلى دور اتحاد جمعيات المسارح الأهلية البحرينية الواضح في تحقيق هذا المنجز الثقافي المميز المتمثل بالمهرجان.
وحول عنوان الدورة الأولى للمهرجان ذكرت الشيخة هلا، أن الفنان الغائب، الحاضر إبراهيم بحر، يوجه عبر عرض الافتتاح رسالة مفادها أن الفن يبقى ليكرم صاحبه حتى وإن رحل.
وخلال الحفل قام ممثل الهيئة العربية للمسرح، بتكريم الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تقديراً لجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار، ودورها الفاعل في مجالات الثقافة والفنون والمسرح.
وتحمل الدورة الأولى من المهرجان اسم الفنان الراحل “إبراهيم بحر” تكريماً لعطاءاته وتقديراً لدوره البارز في إثراء الحركة الفنية والمسرحية في مملكة البحرين.
وتأتي مسرحية “امرأة في الظلام”، التي ألفها الفنان الراحل، ويخرجها حسين عبد علي، كعرض افتتاحي للمهرجان، بالتعاون مع اتحاد جمعيات المسارح الأهلية البحرينية، ويقدم المهرجان عروضاً يومية بمشاركة 6 مسارح محلية، خلال الفترة من 10 حتى 14 أبريل الجاري.
كما تأتي هذه الدورة تزامنا مع الذكرى المئوية لانطلاق الحركة المسرحية في البحرين، حيث سيتضمن برنامج مهرجان البحرين المسرحي الأول، إقامة ندوة فكرية بعنوان “بانوراما المسرح البحريني في 100 عام”، إلى جانب ورشة للسينوغرافيا، كما يستضيف المهرجان فنانين ومسرحيين من عدة دول خليجية وعربية.
وكانت إمارة الشارقة، بدعم من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، قد أطلقت مبادرة لتنظيم سلسلة من المهرجانات المسرحية في مختلف الدول العربية، وسيكون مهرجان البحرين المسرحي جزءاً من هذه المبادرة.
https://sharjah24.ae/

شاهد أيضاً

وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف

        وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف …