وفد الهيئة العربية للمسرح يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي د. علي العبودي: حريصون على المساهمة الفعالة في إنجاح المهرجان وتفعيل كافة مرافقها الإدارية والتقنية وجامعاتها إسماعيل عبد الله: مجموعة من البرامج التي تخص الهيئة فيها مصانع المسرحيين المتمثلة بكليات الفنون

وفد الهيئة العربية للمسرح يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي

د. علي العبودي: حريصون على المساهمة الفعالة في إنجاح المهرجان وتفعيل كافة مرافقها الإدارية والتقنية وجامعاتها

إسماعيل عبد الله: مجموعة من البرامج التي تخص الهيئة فيها مصانع المسرحيين المتمثلة بكليات الفنون

د. جبار جودي: الرؤى من كافة الأطراف متفقة على إنجاز دورة استثنائية التميز والمستوى

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق الدكتور علي العبودي الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله والوفد المرافق له، وحضر اللقاء نقيب الفنانين العراقيين دكتور جبار جوي، وأتى اللقاء في إطار التحضيرات لاحتضان العراق الدورة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح العربي، في الفترة من 10 إلى 18 يناير 2024 والتي تنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار ممثلة بدائرة السينما والمسرح ونقابة الفنانين العراقيين.

رحب معالي الدكتور العبودي بالخطوة الهامة المتمثلة باحتضان هذا الحدث الثقافي العربي الهام، مؤكداً حرص العراق على لعب دور ثقافي عربي يليق بتاريخه ودوره في صناعة الثقافة العربية، مؤكداً حرص وزارته على المساهمة الفعالة في إنجاح المهرجان وتفعيل كافة مرافقها الإدارية والتقنية وجامعاتها وكليات الفنون التابعة لها في هذا الشأن، حيث أن المهرجان بأهميته ومكانته يستحق الالتفاف حوله.

كما خص معالي وزير التعليم العالي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بالتقدير والاحترام لدوره الكبير في تطوير الثقافة العربية والدراسات والبحث.

بدوره قدم الأمين العام للهيئة العربية للمسرح تقديره للدور الكبير الذي تلعبه الوزارة في ترقية البحث العلمي والجوانب الأكاديمية خاصة في كليات الفنون والفنون التطبيقية، مؤكداً على أن الهيئة حريصة على التعاون والعمل مع الوزارة في هذا الحدث وفي جوانب عديدة خلال المهرجان، من خلال مجموعة من البرامج التي تخص الهيئة فيها مصانع المسرحيين المتمثلة بكليات الفنون حيث ستقدم الهيئة نسخة كاملة من منشورات الهيئة لمكتبات كليات الفنون، وحيث أن هذا المهرجان هو الأضخم عربيا، ويشارك فيه حوالي 600 فنان عربي، فالهيئة ستنظم لقاءات خاصة لكبار المسرحيين العرب المشاركين في المهرجان مع طلبة كلية الفنون، وشكر الوزير على تقديمه تسهيلات تقنية من أجل إنجاح المهرجان.

الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين شكر الوزير العبودي على هذه الروح الإيجابية التي تكمل الجهود العراقية المتكاتفة في هذا الحدث الكبير، حيث أن الرؤى من كافة الأطراف متفقة على إنجاز دورة استثنائية التميز والمستوى.

من الجدير بالذكر أن وفد الهيئة العربية للمسرح قد عقد العديد من لقاءات العمل مع الأطراف الشريكة المعنية بالمهرجان، وكذلك مع عدد من اللجان التي تعمل على تهيئة المقدمات اللازمة لتنظيم المهرجان.

شاهد أيضاً

اسماعيل عبدالله: أحيي المسرحيين في سلطنة عُمان لجهودهم الإبدعية

اسماعيل عبدالله: أحيي المسرحيين في سلطنة عُمان لجهودهم الإبدعية بتعاون ودعم من الهيئة العربية للمسرح، …

حمل استمارة المشاركة في

This will close in 5 seconds