مسرحية “استيراد خاص” تمثل العراق بمهرجان عشيات طقوس المسرح الدولي في الأردن

ضمن مهرجان “عشيات طقوس المسرح الدولي” في الأردن, ستشارك دائرة السينما والمسرح في العراق بعرض مسرحية “استيراد خاص” وهي من تأليف صادق مرزوق وإخراج علاوي حسين, العرض من إنتاج منتدى المسرح ومن تمثيل سعد محسن وآلاء نجم بالإضافة إلى الممثلين علاء قحطان وعلي عادل ومحمد سامي.

يقول صادق مرزوق مؤلف العمل في حديث “اعتمدت المسرحية نصا ومعالجة إخراجية على الجانب الرمزي في اعتماد اللون ودلالاته المعبرة عن واقع إنساني أنهكته الحروب بسبب الصراع بين الهويات التي ساهمت إلى حد كبير في اتساع الهوة بين الذات والآخر”.

اما المخرج الفنان علاوي حسين فقد صرح “أن هذا العرض يطرح مجموعة من الأحداث التي مرت بالشخصية العراقية بسبب التحولات السياسية وما نتج عنها من تداعيات اجتماعية أثرت على سلوك الأفراد داخل المجتمع الواحد”.

وأشار حسين الى أن هذا العرض ضمن الرسالة التي يحملها الفنان في التأكيد على قدسية التجاور والتحاور وقبول الآخر من خلال نص ومعالجة تشاكس الحدث دراميا وسينوغرافيا.

ومن الجدير بالذكر ان المؤلف صادق مرزوق يشغل ادارة قصر الثقافة والفنون في الديوانية احد تشكيلات دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة، وله العديد من النشاطات الفنية والثقافية التي تعالج الواقع الثقافي في المجتمع العراقي.

————————————————————–
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – لندن – رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *