“المسرح يناديك”: احتجاج على إغلاق قاعة عرض

تتواصل فعاليات الدورة التأسيسية لتظاهرة “المسرح يناديك” عند السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس بعرض مسرحية “الخادمتان” تقدّمها فرقة “جمعية الوفاء للنهوض” لـمخرجها نوار الضويري عن نص الكاتب الفرنسي جان جينيه في “فضاء البازيليك” في مدينة طبرقة التونسية.

كانت تظاهرة “المسرح يناديك” انطلقت مساء الثلاثاء الماضي وتستمر ختى يوم غدٍ الجمعة، حيث تختتم العروض بمسرحية “خارج من الجامعة” لفرقة “جمعية هواة المسرح” من إخراج حسين العمامري.

الهيئة التنظيمية للفعالية أشارت في بيان صحافي إلى أن “التظاهرة هي بادرة أطلقتها مجموعة من المسرحيين في طبرقة، في سعي منها إلى إعادة الحياة المسرحية للمدينة، بعد غلق “قاعة العروض” في “دار الثقافة” منذ سنة 2008، مما خلق تصحراً ثقافياً بالمدينة”، على حد تعبيره.

وأوضح البيان أن “اختيار “المسرح يناديك” عنواناً يتضمن دعوة لمصالحة الجمهور مع قطاع المسرح، وترسيخ ثقافة المتابعة المسرحية لديه، داعياً إلى دعم السلطات المحلية والجهوية للمهرجان من أجل تكثيف عدد العروض المسرحية خلال الدورات المقبلة”.

ضمّ البرنامج عرض “المسرحية” التي قدّمتها فرقة “السندباد” لمخرجها حمادي المزي في يوم الافتتاح، إضافة إلى مسرحية “سكوتش” لفرقة “جمعية فنون ومهرجانات” من إخراج هناء قايدي.

———————————————————

المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *