أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / الرقيب لا وجود له إلا في رؤوس الفنانين والعرض بالعاصمة قريبا #مصر

الرقيب لا وجود له إلا في رؤوس الفنانين والعرض بالعاصمة قريبا #مصر

 

قال شوقي بوزيد إن الاستقبال الذي حظي به عرض “رهين” بمسرح باتنة يؤكد أن المسرح يبقى بيت الحرية والصوت المرتفع، مؤكدا أن مسرحيته قاربت الحراك من وجهة نظر فنية، حيث قال شوقي بوزيد في تصريح إلى “الشروق”: “إن “رهين” تنقل بصوت مرتفع ما يحاك ضد الوطن من خارج الحدود، وقد تناولت أيضا صوت الشارع منذ 22 فيفري لكن بطريقة فنية”.

ورغم أن المسرحية كان فيها صوت الناقد مرتفعا لكن شوقي بوزيد يؤكد أن الإدارة لم تتدخل في أي تفصيل من تفاصيل العمل الفني، وقد جاءت كما هي، “لم يطلب مني أي كان إضافة أو نزع أي جزئية من العمل المسرحي.. الشرطي لا وجود له إلا في أذهان الفنانين..” وأرجع المخرج الإقبال الكبير على العرض بمسرح باتنة والحدث الذي صنعه خارج القاعة إلى كون الجزائري يقبل على العمل الذي يتناول واقعه ويتطرق إلى مشاكله أي الجزائري يقبل على الأعمال التي يرى فيها نفسه.

وكشف شوقي بوزيد أنه يجري ترتيب عروض للمسرحية بكل من العاصمة وبجاية وتيزي وزو بعد الانتخابات.

من جهة أخرى، قال بوزيد إن مشروع تحويل رواية واسيني الأعرج “سيدة المقام” إلى مسرحية لا يزال قائما في انتظار أن يجد من يتبناه من المسارح الوطنية لإنتاجه.

ويعد العمل المسرحي “رهين” عن نص لمحمد بويش إخراج شوقي بوزيد ثالث إنتاج للمسرح الجهوي لباتنة خلال سنة 2019 بعد مسرحيتي “وسخ كوم” للكبار و”أوهام الغابة” للصغار.

 

زهية منصر

https://www.echoroukonline.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح