الدورة الثانية لملتقى تيسنت الوطني للمسرح


تستعد مدينة تيسة لاحتضان الدورة الثانية لملتقى تيسنت الوطني للمسرح التي تحتضنه دار الشباب تيسة والمنظم من طرف في الفترة الممتدة ما بين 16 و17 دجنبر 2016, بشراكة مع المجلس الاقليمي وبدعم من عمالة إقليم تاونات وبتعاون مع جماعة تيسة والمديرية الجهوية للثقافة بتازة, المديرية الإقليمية لشباب والرياضة, ومؤسسة فن وثقافة جامعية وكلية الحقوق بجامعة سيدي محمد بن عبد الله-فاس- والمنابر الإعلامية أحداث الجهات وصدي تاونات.

دورة المرحوم الفنان المقتدر *محمد البسطاوي* تحت شعار- المسرح دعامة أساسية لثروة اللامادية – وقررت إدارة الملتقى تكريم وجوه فنية وطنية ومحلية, مسرحية, سينمائية وتلفزيونية الفنانين  *عبد الرحيــم بقلـــول, محسن المهتدي, محمد احمد سراج, حميد الصبار* .
ويأتي تنظيم الدورة الثانية لملتقى تيسنت الوطني للمسرح كحلقة جديدة تنضاف إلى سلسلة المشهد الثقافي الفني على الصعيد الوطني و كذا محطة متميزة للحركة الإبداعية لفعاليات المجتمع المدني الذي يساهم بدوره في اغناء المشهد الثقافي للمدينة, و اللدي تسعى إدارته إلى الرقي بالإبداع المسرحي وربطها بالمتن الاجتماعي و الاقتصادي لترسيخ  قيم المواطنة المبدعة و الحرص على تشجيع المبادرات الشابة المسرحية الهادفة التي تسهم في إعطاء مدينة تيسة مهد الخيول العربية البربرية الأصيلة التي عرفته مند القدم. مدينة ساهمت في التنوع الثقافي و الحفاظ على الهوية المغربية الأصيلة بكل أبعادها المعرفية ,الفنية و الاجتماعية. و يتميز برنامج هذه الدورة بعروض مسرحية محترفة و ورشات تكوينية و ندوات فكرية و أنشطة موازية كمسابقات ثقافية و فنية لفائدة أطفال و شباب المنطقة.
كل هذا ليحقق النجاح المنشود, ونعيد الدفء الفني و الإبداعي لساكنة تيسة,
تنزيلا لمقتضيات الدستور الجديد الذي يهدف إلى إشراك كل من الفعاليات المجتمعية, الاقتصادية والثقافية في تحقيق تنمية مستدامة, وشركات مندمجة هدفها الأسمى السمو بالذوق و تربية على قيم المواطنة الحقة.
——————————————————
المصدر : مجلة الفنون المسرحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *