fbpx
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبار المسرح العالمي / فرقة 20 يناير تشارك فى «مهرجان بجاية الدولي للمسرح» بالجزائر

فرقة 20 يناير تشارك فى «مهرجان بجاية الدولي للمسرح» بالجزائر

كثف فرقة 20 يناير استعداداتها للمشاركة في الدورة الرابعة لمهرجان «بجايه الدولي للمسرح» بالجزائر بعرضها المسرحي «وجوه»، الذي سيقام في الفترة من 29 أكتوبر إلى 4 نوفمبر المقبل، في مدينة بجاية الساحلية بالجزائر، تحت رعاية السيد عمر فطموش، محافظ المهرجان.

 

 

وأعرب فريق العمل عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان، وأشار مؤسس الفرقة وبطل العرض، ناصر عبدالحفيظ، إلى أن عرض المسرحية في المهرجان محطة مهمة لهذا العرض الذي تم افتتاحه رسميًا في 20 نوفمبر 2011.
تدور فكرة العمل حول عامل دهانات يصيبه الإرهاق بينما يقوم بطلاء أحد الحوائط القديمة، فيدخل في حالة من الهذيان يكتشف من خلالها الوجوه القبيحة والمتحولة والأقنعة المزيفة التي تعيش حوله.
اُقتبس العمل من قصه الروائي أحمد يوسف عقيلة، وكتبها للمسرح أحمد فتحي القابسي، ويشارك في بطولتها أحمد العراقي، عبدالرحمن أبو سعدة، محمد عاشور، هدير الحامي، أحمد نجم الدين، أيات محمود، محمد حنتولة، ومن أشعار حسام الدين عبدالعزيز، موسيقى أحمد العراقي، ديكور وماسكات محمد فوزي، فرقة خيوط ماريونيت دراماتورج، وتمصير ناصر عبدالحفيظ، ومن إخراج شرح البال عبدالهادي.

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.